اللويزي: اتحاد القوى صمت عن الأكراد بحفرهم الخنادق واعترض على سور بغداد!

0
345

اللويزي

 

المعلومة/ بغداد/..

انتقد النائب عن اتحاد القوى العراقية عبد الرحمن اللويزي, السبت, إغفال بيان الاتحاد للخندق الذي يحفره الكرد بمسافة 400 كيلو متر في وقت يعترضون على سور بغداد الأمني، داعيا رموز اتحاد القوى لترك المجاملات السياسية على حساب مصالح جماهيرهم.

وقال اللويزي في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة /المعلومة / إن “البيان الختامي لاجتماع اتحاد القوى العراقية أمس, والذي تضمن ست نقاط وتحدث فيها عن أوضاع ديالى والفلوجة وسور بغداد دون اي أشارة من قريب او بعيد لمعانة محافظة نينوى المقطوعة رواتب أهلها منذ عدة اشهر وتعاني ظروفا قاسية جدا”.

واضاف أن “رموز اتحاد القوى يتحدثون ويرفضون سور بغداد الأمني في وقت نراهم لم يتكلموا مطلقا عن الخندق الذي يحفره الكرد على مسافة 400 كيلو متر والذي يقتطع أربع محافظات في مجاملة سياسية لا نعلم أسبابها متناسين معاناة وحقوق جماهيرهم في تلك المجاملات”.

وأوضح اللويزي أن “سور بغداد لم يقتطع بغداد او يجعلها تابعة لمحافظة أخرى بل هو سور يحيطها بشكل عام وهو مشابه للأسوار التي كانت حول نينوى وكركوك في فترات سابقة وحول بغداد ايضا ،لكن خندق الكرد هو محاولة لاقتطاع أجزاء من محافظات أخرى وضمها لإقليم كردستان وهو أمر لم يخفيه الكرد والذين تحدثوا مرارا عن ان الوضع بعد 10 حزيران يختلف عن الوضع قبله ويتحدثون عن حدود جديدة يسموها حدود الدم”. انتهى / 25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here