السعودية تحشد نحو 150 ألف مقاتل للتدخل في سوريا عبر تركيا

0
363

الجيش السعودي

 

المعلومة/بغداد/..

كشف مصدران سعوديان مطلعان، عن خطط السعودية للتدريبات العسكرية كجزء من إعدادها للتدخل في سوريا لمكافحة تنظيم “ داعش” الإجرامي .

ونقلت “سي ان ان” عن المصدرين قولهما، إن “عدد المتدربين قد يصل إلى 150 ألف جندي، وأن معظم الأفراد سعوديون مع قوات مصرية وسودانية وأردنية موجودة داخل المملكة حاليا”.

والتزمت المغرب وتركيا والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر بإرسال قوات، ومنذ أسبوعين عيّن السعوديون والأتراك قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا.

وتشمل قائمة الدول الآسيوية المشاركة في هذه الخطة ماليزيا وإندونيسيا وبروناي والتي أسست قيادة مشتركة لم تعلن عنها حتى الآن، ومن المتوقع أن تكون ماليزيا أول من ترسل قواتها من هذا الثلاثي إلى السعودية.

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن إجراء عملية برية دولية في سوريا ليس بمقدوره تسوية النزاع المسلح بين الحكومة والمعارضة في هذا البلد، مهما كانت الجهة التي ستقود مثل هذه العملية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي إن “موقفنا بهذا الشأن لم يتغير. ونعتقد بأنه لا يمكن حل الأزمة في سوريا بالقوة العسكرية”، مشيرا إلى بذل جهود دولية حاليا من أجل إجراء مفاوضات سلام بين الحكومة السورية والمعارضة . انتهى / 25

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here