حمودي يكلف لجان القانونية وحقوق الانسان والاوقاف والمصالحة بإعداد مسودة التعايش السلمي

0
238

همام حمودي

المعلومة / بغداد /..

كلف نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي ، الأربعاء ، أربع لجان برلمانية لإعداد مقترح مسودة قانون حماية التعايش السلمي، مشيرا إلى أن التكاتف هو الطريق الوحيد لمعالجة التحديات الراهنة.

وقال حمودي في بيان خلال لقائه لجان الأوقاف والشؤون الدينية النيابية والعشائر والثقافة والإعلام والمصالحة الوطنية ومنظمات مجتمع مدني ، تلقت وكالة / المعلومة /، نسخة منه، إن “التعايش السلمي والتكاتف هو الطريق الوحيد لمعالجة التحديات الموجودة وتأريخ شعبنا يثبت ذلك”.

وأضاف أن “البلد مر بتجارب سابقة خاضها أجدادنا من محاربة الإنكليز إلى البعث الصدامي والاحتلال وغيرها، ولكونهم انطلقوا من مبدأ الوحدة والتقارب وتقبل الآخر فقد تكللت مجمل القضايا بالنجاح”.

وتابع البيان ان “نائب رئيس البرلمان قد كلف خلال الاجتماع لجان القانونية والأوقاف والشؤون الدينية والمصالحة وحقوق الإنسان، لإعداد مقترح مسودة قانون حماية التعايش السلمي وحظر الكراهية ومكافحة التطرف والإرهاب”.

وأكد حمودي أن “المؤتمر خطوة مهمة على أن يوصلنا لهدفنا الأسمى وهو تعزيز اللحمة الوطنية والوقوف سوية ضد الفكر المتطرف”، معربا عن أمله بأن “يخرج بنتائج طيبة وإيجابية وان يكون منطلقاً في تعزيز الهوية الوطنية ومواجهة كل من يسعى دون ذلك”. انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here