البنتاغون يطلب زيادة الانفاق بسبعة مليارات دولار للحرب على داعش

0
331

الحرب على داعش

المعلومة/ ترجمة …

تسعى ادارة الرئيس اوباما الى زيادة الانفاق العسكري للحرب على عصابات داعش الارهابية وهو ما دفع البنتاغون الى طلب مبلغ سبعة مليارات دولار للسنة المالية لعام 2017 .

ونقلت وكالة سبوتنك الروسية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان “وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر كشف، اليوم الثلاثاء، في جلسة للنادي الاقتصادي في واشنطن اولويات الانفاق لوزارة الدفاع الامريكية لعام 2017 .

فيما اشار مسؤولون امريكان الى ان التفاصيل تشير الى طلب البنتاغون لمزيد من الاموال النقدية حيث أنه سيتم تخصيص قسم  كبير من تلك الاموال لمحاربة داعش حيث تم طلب مبلغ 7 مليار دولار من الكونغرس لهذا الغرض بزيادة قدرها 35 بالمائة عن الموازنة السابقة.

الولايات المتحدة وبحسب تصريح وزير الدفاع الامريكي ستطلب اصلاح اسطولها  من غواصات اوهايو ورفع مخزونها من الصواريخ البالستية النووية للحفاظ على التفوق العسكري الامريكي امام روسيا والصين .

وكانت الولايات المتحدة والتحالف الدولي الذي تقوده قد بدأ حملة جوية ضد عصابات داعش الارهابية منذ عام 2014 وعلى الرغم من الالاف الطلعات الجوية التي قامت بها دول التحالف وامريكا الا انها لم تؤثر على البنية التحتية لعصابات داعش فيما ذكرت جماعات المراقبة ازدياد عدد الضحايا من المدنيين. انتهى/25 ض

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here