البنتاغون للبيت الابيض: نحن بحاجة لقوات اضافية في العراق وسوريا لمكافحة داعش

0
307

البنتاغون

المعلومة/ ترجمة …

اكد مجموعة من كبار الضباط في وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” ان هناك حاجة الى المئات من القوات الامريكية الاضافية بما فيها المدربين والمستشارين والقوات الخاصة لمحاربة عصابات داعش الارهابية .

ونقلت صحيفة واشنطن تايمز الامريكية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة / أن مسؤولين في وزارة الدفاع الامريكية حثوا البيت الابيض للموافقة على انتشار المزيد من القوات الامريكية في العراق وسوريا خلال الاسابيع المقبلة”.

وأضاف التقرير نقلا عن مصادر في البيت الابيض ووزارة الدفاع الامريكية قولهم إن “هناك حاجة الى المزيد من الخبراء العسكريين في المنطقة للسيطرة على داعش على الارض، فيما اشار احد المسؤولين الكبار ان عدد القوات سيزداد الى 4500 عنصر عسكري امريكي في المنطقة”.

وكان وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر قد قال في تصريح له الاسبوع الماضي إن ” الولايات المتحدة تبحث المزيد من الفرص لزيادة الجهد العسكري ونحن لا نسعى الى أن تحل القوات الامريكية محل القوات المحلية من حيث حكم وتنظيم السياسات في المكان ”

وأضاف “انني  اتوقع اضافة المزيد من المدربين والخبراء الاضافيين من الجيوش الحليفة للولايات المتحدة “.

يذكر ان الولايات المتحدة الامريكية تقود تحالف مكون من اكثر من 60 دولة لقتال داعش ومنذ اكثر من عام الان انه لم يحقق شيء على الواقع ولم تيوقف تقدم داعش بل كان مظله له في بعض قواطع العمليات ، ولم تكن امريكا جادة في القضاء على داعش لتنفيذ سياستها في الشرق الاوسط بشكل عام والعراق بشكل خاص انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here