المواني: تطبيق التعرفة على المنافذ الجنوبية وإعفاء كردستان شل التجارة واخل بالعدالة.. صوتي

0
360

الموانئ العراقية

المعلومة / خاص /..

اكد مدير قسم العلاقات والإعلام في الشركة العامة للموانئ أنمار الصافي، الاربعاء، تأثر حركة التبادل التجاري في المواني العراقية بعد قرار الحكومة بتطبيق التعرفة الكمركية، لافتا الى ان تطبيق التعرفة على المنافذ الجنوبية واعفاء الشمالية قد اخل بالعدالة .

وقال الصافي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “حركة التبادل التجاري في المواني قد تأثرت بشكل كبير وأصيبت بالشلل عقب تطبيق التعرفة الكمركية على المنافذ الحدودية الجنوبية قبل أيام”.

وأضاف ان “تطبيق التعرفة على المنافذ الجنوبية وإعفاء منافذ إقليم كردستان ولد حساسية كبيرة لدى التجار واخل بمبدأ العدالة”، لافتا الى ان “استحداث الحكومة منظومة سيطرات على حدود المحافظات المجاورة للإقليم هو إجراء غير صحيح”.

وتابع ان “اغلب التجار سيذهبون ببضائعهم باتجاه كردستان ما يسبب ضررا كبيرا للمنافذ الجنوبية البرية مع إيران والكويت وكذلك المنفذ البحري بموانئه الخمسة”، مشيرا الى ان “اغلب التجار يمتنعون عن تفريغ حمولتهم وينتظرون قرارا حكوميا بإعادة النظر بقرار التعرفة الكمركية”.

يشار الى ان قانون التعرفة الكمركية قد دخل حيز التنفيذ منذ اربعة أيام في جميع المنافذ الحدودية البرية والبحرية الواقعة في المحافظات الجنوبية على رأسها محافظة البصرة .انتهى 25 ك

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here