الهجرة ترهن توفير احتياجات نازحي صلاح الدين بوصول التخصيصات المالية

0
228

وزارة الهجرة

 

المعلومة/ بغداد/..

رهنت وزارة الهجرة والمهجرين، الخميس، توفير مستلزمات واحتياجات نازحي محافظة صلاح الدين بوصول التخصيصات المالية.

وقالت الوزارة، في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، ان “وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد ترأس الاجتماع الثاني للجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين في مقر الوزارة، لبحث أوضاع النازحين بصورة عامة فضلا عن التركيز على آليات عودة العوائل النازحة لمناطقهم المحررة وكيفية دعم الاستقرار لتلك المناطق”.

وأضافت انه “جرى خلال الاجتماع استضافة محافظ صلاح الدين رائد الجبوري لبحث أوضاع النازحين في المحافظة واهم احتياجاتهم الضرورية، فضلا عن بحث ملف عودة العوائل النازحة إلى مناطقهم المحررة ودور الوزارات المعنية بتوفير الاحتياجات الحياتية لدعم ملف الاستقرار في تلك المناطق”.

وبنت ان “محافظ صلاح الدين قد شرحا مفصلا عن أوضاع النازحين في عموم المحافظة وماهية احتياجاتهم الضرورية، فضلا عن شرح أوضاع العوائل العائدة إلى مناطقهم المحررة اضافة الى عملية التنسيق مع الجهات المعنية لاستكمال عودة العوائل المتبقية لمناطقهم”.

ولفتت الى ان “الوزير أكد أن الوزارة عازمة على تقديم كافة التسهيلات والاحتياجات الضرورية للعوائل النازحة والعائدة الى مناطقهم، وان الوزارة بانتظار التخصيصات المالية المخصصة لهذا العام لغرض توفير الاحتياجات الضرورية لجميع العوائل النازحة لاسيما نازحي محافظة صلاح الدين”.انتهى/25ق

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here