150 شخصية عراقية يناقشون مستقبل العراق في ظل الصراعات الاقليمية

0
339

مركز دجلة

 

المعلومة/بغداد/..

تجري في العاصمة بغداد الاستعدادات لعقد مؤتمر يناقش مستقبل العراق في ظل الاصطفافات والاستقطابات والصراعات الإقليمية والدولية وانعكاسات ذلك على مستقبل وحدة العراق، بحضور 150 شخصية مستقلة من شريحة الكفاءات والنخب الوطنية.

وقال بيان لمركز دجلة للتخطيط الاستراتيجي تلقت وكالة /المعلومة/, نسخه منه إن “أكثر من 150 شخصية مستقلة من شريحة الكفاءات والنخب الوطنية العراقية يستعدون لعقد مؤتمر يناقش مستقبل العراق في ظل الاصطفافات والاستقطابات والصراعات الإقليمية والدولية وانعكاسات ذلك على مستقبل وحدة العراق”.

وأضاف البيان أن “المؤتمر سينعقد في بغداد، صباح السبت المقبل، على قاعة بغداد في نادي الصيد وسيحاضر في هذا المؤتمر كل من الدكتور عبد الحسين شعبان، دلدار زيبارى، والدكتور عبد المنعم العمار، فضلا عن نخبة من خيرة اساتذة الجامعات في مختلف الاختصاصات لاسيما الاستراتيجية والعلوم السياسية”.

وبين البيان أن “المؤتمر سيصدر توصيات هامة في سياق هذه المحاور وما سيتمخض عنها من رؤى وبنود قد تشكل مقتربا للحل في أزمة العراق”.

يشار إلى أن مركز دجلة للدراسات والتخطيط الاستراتيجي مركز مستقل يعتمد المنهجية العلمية في عملية صنع التصورات والرؤى التي تخص الشأن العراقي.انتهى/25م

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here