نائبة عن الكردستاني ترهن تحسن الطاقة الكهربائية بقضاء العبادي على الفساد

0
235

 

الكهرباء

المعلومة/خاص/..

رهنت النائبة عن التحالف الكردستاني أشواق الجاف، الاربعاء، حل أزمة الطاقة الكهربائية في البلاد بقيام رئيس الوزراء حيدر العبادي بالقضاء على الفساد، مشيرة الى رفض السياسيين لعقود استثمارية بهذا القطاع في الدورة البرلمانية السابقة.

وقالت الجاف، في تصريح لوكالة /المعلومة/ ان “العديد من السياسيين والاقتصاديين طالبوا بالاستثمار في قطاع الكهرباء للمحافظة على توفير الطاقة للمواطن، ولكي لا يكون عبئا على المواطن”.

وأضافت انه “كان من الممكن تطبيقه في السنوات الماضية، لكن بسبب وجود المستفيدين من العقود لم يتم تطبيقه”، مبينة ان “المواطن العراقي وقع ضحية للفساد”.

وتابعت الجاف ان “الكهرباء ليست معضلة صعبة، ومن الممكن حل أزمة الطاقة الكهربائية في العراق اذا أبعدنا الفساد عن هذا الملف، وكذلك الحال ينطبق على ملف الاستثمار بهذا الجانب”.

ودعت الجاف رئيس الوزراء حيدر العبادي الى “ابعاد الفساد عن المشاريع التي يريد انجازها، لأن العراق يمر بمرحلة حرجة وعلى الجميع تحمل المسؤولية”، مشيرة الى ان “أولى الخطوات الواجب اتخاذها هو ابعاد المفسدين عن الملفات الاقتصادية”.

يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر لقاء العبادي قال، يوم أمس الأول الاثنين، انه سيتم خلال ستة اشهر معالجة أزمة الكهرباء نهائيا، لكن بعد خصخصة قطاع التوزيع، وتتحمل الشركات التي ستتولى التوزيع جباية الاموال من المواطن. انتهى/25ق

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here