القانونية النيابية : سنصدر مسودة قانون ينظم الايفادات الحكومية خلال الايام المقبلة

0
218

ابتسام الهلالي

المعلومة /خاص/..

أكدت اللجنة القانونية النيابية، الثلاثاء، أنها بصدد إصدار مسودة قانون لتنظيم ايفادات الحكومة العراقية وتحديد أعداد الأشخاص الموفدين مع الرئاسات، فيما أشارت إلى أن المسودة ستقدم إلى مجلس النواب خلال الأيام المقبلة.

 

وقالت عضو اللجنة إبتسام الهلالي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “اللجنة القانونية النيابية تعمل على إصدار مسودة قانون يقتضي بتنظيم إيفادات الوزارات والرئاسات الثلاث وتحديد أعداد الاشخاص الموفدين معهم، فضلاً عن إيجاد الية تحديد مصارف الايفاد”، مبينةً أن “مسودة القانون تتطلب دراسة ومناقشة مكثفة من قبل أعضاء اللجنة قبل تقديمها لمجلس النواب خلال الايام المقبل للتصويت عليها من قبل اعضاء المجلس”.

 

وأضافت أن “تحديد إيفادات المسؤولين كانت مضمنة في حُزم الاصلاحات الحكومية التي اعلن عنها رئيس الوزراء حيدر العبادي لكنها لم تناقش من قبل الحكومة العراقية”، معتبرة أن “حُزم الاصلاح الحكومية مجرد حبراً على ورق”.

 

وبلغ عدد الايفادات الرسمية للحكومة العراقية خلال الخمسة والعشرين يوماً المنصرمة حوالي 15 ايفادا رسميا، سجلت لوزارة الخارجية حوالي تسعة ايفادات، فيما بلغت ايفادات العبادي ومعصوم حوالي ستة ايفادات. انتهى/25ل

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here