معصوم لمسؤول ياباني: العراق أخذ زمام المبادرة في الحرب ضد الإرهاب

0
211

معصوم واليابان

المعلومة / بغداد /..

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، الثلاثاء ، على ضرورة تفعيل التعاون بين العراق واليابان وترجمته إلى ارض الواقع خلال لقائه رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).

وذكر بيان رئاسي، تلقت وكالة / المعلومة /، نسخة منه ان معصوم “استقبل في قصر السلام ببغداد صباح اليوم رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) شينيشي كيتاوكا، والوفد المرافق له بحضور السفير الياباني لدى العراق فوميو ايواي، ورحب معصوم بـ شينيشي كيتاوكا.”

ونقل البيان عن معصوم تأكيده على “أهمية تفعيل التعاون الثنائي بين العراق واليابان وترجمته بشكل فعلي على أرض الواقع، في مختلف المجالات الخدمية وبرامج بناء القدرات البشرية العراقية ودعم البنى التحتية”.

وأشار إلى ان “العراق يطمح مستقبلاً وحال توفر الإمكانية الى لعب دور فعال في دعم البلدان المحتاجة الى الدعم، فضلاً عن تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة وشعوبها وبما يعزز الإستقرار والرفاه”.

وأوضح رئيس الجمهورية ان “العراق أخذ زمام المبادرة في الحرب ضد الإرهاب الذي بات يهدد كل العالم دون استثناء”، مشدداً على “ضرورة استمرار دعم ومساندة المجتمع الدولي للعراق ومضاعفته في النواحي الإنسانية والعسكرية واللوجستية المتنوعة”.

من جانبه أشاد رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، بحسب البيان، بـ “الإنتصارات التي حققها العراق على الإرهاب لاسيما في الأنبار”، مشيرا الى “اهتمام اليابان بدعم العراق في مشاريع إعمار المناطق المحررة”.

ولفت إلى ان “حكومة بلاده وافقت على تقديم مساعدات مالية للعراق الهدف منها تسهيل عودة النازحين إلى مناطق سكناهم الأصلية”.انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here