حشد الأنبار: واشنطن اوعزت للقيادات العسكرية بإيقاف العمليات شرقي الرمادي

0
334

قوات امنية

 

المعلومة/الانبار/..

كشف القيادي البارز في الحشد الشعبي الانباري تركي الشمري، الثلاثاء، عن ايعاز القوات الامريكية القيادات الأمنية وقف العملية العسكرية لتحرير مناطق شرقي الرمادي.

وقال الشمري لوكالة /المعلومة/ إن “القوات الامريكية اوعزت إلى القيادات الامنية المشرفة على القاطع الشرقي للمدينة الرمادي، بوقف العملية العسكرية، بعد ادعائها بوجود أفراد من الحشد الشعبي في تشكيل الشرطة الاتحادية، وأنه لا يمكن مساندة القطعات العسكرية بغطاء جوي ما لم يتم إخراجهم من التشكيل بحسب ادعائهم”.

وأضاف أن “المستشارين الامريكيين يشرفون بشكل مباشر على العملية العسكرية في كافة القواطع العسكرية في الانبار وبعلم الحكومة الاتحادية”، نافيا أن “تكون سوء الاحوال الجوية سبب رئيسي في وقف العملية العسكرية”.

وبين الشمري أن “القوات الامنية وأبناء العشائر قادرين على تطهير المحافظة بالكامل من ارهابيي داعش ونحن ليس لدينا اي اعتراض على اي تشكيل امني حكومي”.

وتمكنت القوات الأمنية خلال الأيام القليلة الماضية من تحرير غالبية مناطق الرمادي خلال عملية أمنية كبرى بمشاركة كافة القطعات العسكرية واسناد الحشد الشعبي وابناء العشائر، والسيطرة على المجمع الحكومي وسط الرمادي، فيما واصلت تقدمها حتى تم تحرير المحور الشرقي. انتهى/12أ

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here