معصوم يدعو الحكومة الى مضاعفة الاهتمام بالبصرة

0
263

الرئيس-العراقي-فؤاد-معصوم

المعلومة / بغداد /..

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاثنين، الحكومة إلى مضاعفة اهتمامها بمحافظة البصرة والسعي لإحياء مكانتها الاقتصادية والثقافية الاصيلة في العراق ومنطقة الخليج.

وقال بيان رئاسي تلقت وكالة المعلومة /، نسخة منه ، ان “الرئيس معصوم استقبال رئيس واعضاء اللجنة العليا لحل النزاعات العشائرية في محافظة البصرة بحضور محافظها ماجد النصراوي ورئيس مجلس المحافظة صباح البزوني”.

وقال معصوم بحسب البيان ان “البصرة قوية بخبرات وعطاء ابنائها وثقافتها الواقعية داعيا الى مضاعفة الجهود لوضع الخطط العملية والاستراتيجية لتطوير الحركة التنموية والاقتصادية في المحافظة فضلا عن اعادة الحيوية الى موانئها ومرافقها السياحية والتجارية والصناعات النفطية والزراعة”.

واشار رئيس الجمهورية الى ان “البصرة التي كانت منتجا اصيلا لخيرات العراق قادرة على العودة الى مكانتها السابقة وعلى حل مشاكلها الانية وتعزيز وحدة سكانها”.

ودعا رئيس الجمهورية “الجهات المحلية والاتحادية الى بذل جهود مركزة لحل المشاكل الآنية التي تواجه المحافظة كالبطالة بين الشباب والضعف الامني وبروز ظاهرة التجارة بالسلاح” معتبراً ان “عشائر البصرة قادرة على معالجة النزاعات وقضايا الفصل العشائرية عبر تقاليد التفاهم والحوار واحترام القانون التي اعتادت عليها دائماً”.

من جانبه أشاد رئيس واعضاء اللجنة العليا لحل النزاعات العشائرية في محافظة البصرة بـ”اهتمام رئيس الجمهورية” مثمناً “مواقفه من البصرة مؤكداً عزم البصريين على اعادة المكانة التاريخية لمحافظتهم”.

وأكدوا “استعداد سكان البصرة وعشائرها لدعم جهود الحكومة لحل المشاكل التي تواجهها المحافظة حاليا على الصعيدين الاقتصادي والامني”.انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here