وتوت: في ظل المعطيات الموجودة لا نعلم من أين ستأتي الضربات للعراق !!

0
232

وتوت

المعلومة/ خاص/..

اعتبر النائب عن التحالف الوطني إسكندر وتوت، الاثنين، أن العراق لا يحتاج لمدربين اجانب لتدريب قواته العسكرية على ادارة معاركه ضد الارهاب، فيما اشار الى أن المعطيات الموجودة على اراضي البلاد جعلت من العراق تائها ولا يعلم من اين ستأتيه الضربات.

 

وقال وتوت في تصريح لوكالة /المعلومة/ إنه “بحسب المعطيات الموجودة على الاراضي العراقية المتمثلة بالتواجد التركي وفتح السفارة السعودية ودخول القوات الامريكية، فضلاً عن وجود قوات تركية وتصرفات اقليم كردستان التي عقدت الظروف التي يمر بها البلاد وجعلت العراق لا يعلم من اين توجه له الضربات”، مبيناً أن “هذه المعطيات تشير لوجود مخطط يهدف لتقسيم البلاد”.

 

وأضاف أن “العراق لا يحتاج لمدربين من خارج البلاد لتدريب قواته العسكرية على ادارة معاركه ضد العصابات الارهابية لانه يمتلك مدربين محلين قادرين على تقديم الاستشارة والتدرين والخطط العسكرية”،لافتاً الى أن “تواجد بعض الفرق العسكرية الامريكية في البلاد تثير عددا من التساؤلات التي يتطلب الاجابة عليها من قبلِ الحكومة”.

 

وتابع وتوت أن “الامريكان ملُزمون بالتصدي للتجاوزات التركية بإعتبار انقرة لا تستطيع  التصرف من دون موافقة واشنطن لان ضرب الطائرة الروسية على الحدود المتاخمة مع سوريا حدثت بعلم الادارة الامريكية”.

 

وكشف المتحدث بأسم التحالف الدولي ستيف وارن، الاسبوع الماضي، عن قرب وصول الفرقة المجوقلة 101  الامريكية العراق وسيكون مقرها العراق وليس الكويت، مؤكدا ان كل القوات الامريكية الداعمة للعراق موجودة فيه ولاتوجد قوات امريكية تدعم العراق من الخارج. انتهى/25ل

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here