مؤامرة بالباكيت ومسلفنة

0
287

 

قلم وورقة

كتب / سيد احمد العباسي …

كان متوقعا من خلال الاحداث التي جرت سريعا من خلال الدبلوماسية العراقية وبعض الاطراف الطلب عدة مرات وبإلحاح على فتح السفارة السعودية في بغداد !

 

ولاادري ماالذي يدفع حكومتنا العراقية ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري على العمل وفق وتيرة متصاعدة وحث السعودية بأكثر من لقاء متلفز على فتح باب التعاون بالنسبة للسعودية والتقارب مع العراق ومحيطه العربي سيكون مردوده ايجابي اكثر من سلبي . ونتيجة ضغط الاطراف الاخرى من بعض الكتل على فتح سفارة سعودية في العراق بحجة انه سوف يساعد على فتح آفاق جديدة في العلاقات بين البلدين .

 

وقد كرست الحكومة العراقية اهتمام بالغ بفتح السفارة السعودية وهم يعلمون علم اليقين انهم يعملون ضد الشعب العراقي لأن السعودية متورطة بالدم العراقي !

 

وحتى تحمي الحكومة العراقية سفارة بني سعود خصصت لها مكان في قلب المنطقة الخضراء !

 

لأنها تعرف هذا الغزل وهذه العلاقة لن ولم تدوم . ولكن ماباليد حيلة كما يقولون .

 

وان التظاهرات في ساحة التحرير كانت ولازالت تطالب بإقتحام المنطقة الخضراء . وهذا يعني ستكون سفارة بني سعود هدف محتمل للمتظاهرين !

 

لذلك جاء الاطمأنان من قبل رئيس الحكومة ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري عندما قال ان السفارة السعودية محمية بشكل جيد في المنطقة الخضراء !

 

وكما كان متوقعا فأن أول اجتماع للسفير السعودي كان سريعا لعقد ( مؤتمر ) صغير لبعض السياسيين في العراق . فقد اجتمع السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان مع رئيس ائتلاف العربية صالح المطلك وقادة في اتحاد القوى العراقية لبحث المستجدات على الساحة العراقية !!!

 

وجرى ذلك خلال استقبال المطلك للسفير السبهان والوفد المرافق بحضور النائب ظافر العاني وحيدر الملا ووزير التخطيط سلمان الجميلي والنائب طلال الزوبعي والنائب حامد المطلك فضلا عن النائب احمد المشهداني وعادل المحلاوي اضافة الى النائبة لقاء وردي !!!

 

وهذا ان دل على شيء يدل على أن ( المؤامرة ) جاهزة و ( بالباكيت ) ومسلفنة !!!

 

وهنا إنتبهوا جيدا كانت هناك اشارات من بعض رجال الدين على انه يجب حصر السلاح بيد الدولة وهي اشارة الى الحشد الشعبي على اثرها كان السفير السعودي يعد العدة وينتظر الفرج من بعض دوائر القرار العراقي . وكانت المفاجأة !!!

 

فقد صرح السفير السعودي بعد لقاء في حوار خاص لقناة السومرية في سؤال عن الحشد الشعبي واذا به يتقيأ سما عن كل شيء اسمه الحشد الشعبي !

 

فأتهم الحشد الشعبي بالطائفية وان الحشد الشعبي غير مقبول من قبل المجتمع العراقي . وان ماقام به الحشد الشعبي لايختلف عما قامت به داعش !!!!

 

اسمعوا تفاهات هذا النزق والذين أتوا به للعراق ليكي يسمعنا هذه السموم :

 

https://www.youtube.com/watch?v=al0UOapn8-E

 

وهذا يعني ان عمر بن العاص عاد من جديد بوجه السفير السعودي الذي ينفذ أجندة دولته ومخابراتها في ضرب وحدة العراقيين وخاصة الحشد الشعبي المقدس !

 

وهذه التصريحات لايجب ان تخرج من سفير في اي دولة . لأن هناك قواعد ولياقات دبلوماسية في طرح الامور . وهذا السفير لايملك منها واحدة !

 

اذن يجب طرد السفير السعودي بعد هذه التصريحات المسمومة والتي قالها عن قناعة . نقول له من أنت ياشيطان حتى ترفض وجود قوات الحشد الشعبي ؟!

 

وعجبي على سفير دولة يدعم الارهاب ليكون ممثلا لها في دولة لاتزال دماء أبنائها تقطر من مفخخات إرهابهم ودواعشهم وبهائمهم البشرية المفخخة .

 

ياجماعة الخير تابعوا اللقاء وتصريح هذا السفير الارهابي كأنه يرسم لنا سياسة العراق ويقول يجب ان يكون كذا في العراق وكذا ويضعنا تحت وصايته !!!

 

بل انه يسخر ويستهزيء وهو يلقي جمله المركبة دون ادراك او فهم لحقيقة الواقع العراقي . اقول فحري بمثل هذا المستهتر أن يُتمثل له قول الأعشى :

 

أَلَستَ مُنتَهِياً عَن نَحتِ أَثلَتِنا وَ لَستَ ضائِرَها ما أَطَّتِ الإِبِلُ

 

كَناطِـحٍ صَخرَةً يَوماً لِيَفلِقَها فَلَم يَضِرها وَأَوهى قَرنَهُ الوَعِلُ

 

لا تَقعُـدَنَّ وَقَد أَكَّلتَها حَطَباً تَعُوذُ مِـن شَرِّها يَوماً وَتَبتَهِلُ

 

هذه الصفاقة وهذه الجسارة وهذه الاهانة لايجب ان تمر مر الكرام . هذا الغبي لايعرف من هو الحشد الشعبي ولايعرف ماذا قدم للعراق حتى يتكلم عنه .

 

بموازاة ذلك اعتبر اتحاد القوى العراقية تصريحات السبهان ( طبيعية جداً ) وتحمل نوايا طيبة للمملكة العربية السعودية تجاه جميع إخوانهم العراقيين بلا تمييز على الطائفة والعرق !!!

 

واليوم لم يبقى سوى رد الحشد المقدس وقادة الحشد الشعبي على عمر بن العاص والدخول الى المنطقة الخضراء اذا عجزت الحكومة العراقية عن طرده . والقيام بحملة طرد السفير بالقوة شاء من شاء وأبى من أبى .

 

اقول نحن لولا الحشد الشعبي المقدس والله لايمكن ان نجلس في مكاتبنا وبيوتنا .

 

وآمل ان يكون اجتماع الفياض وابو مهدي المهندس والذي كان متأخرا مع حيدر العبادي ان يسفر عن نتائج تفضي الى طرد السفير السعودي وغلق السفارة .

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here