وزير النقل: هناك أساليب لمعالجة الأزمة المالية

0
244

باقر جبر

المعلومة/ متابعة/..

كشف وزير النقل باقر الزبيدي، الأحد، أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أبلغ أعضاء المجلس بعدم وجود نوايا لإجراء ترشيق وزاري، وفيما أشار إلى وصول سعر بيع برميل النفط إلى 21.5 دولار يتسلم العراق منها 10 دولارات فقط، أكد امتلاك الحكومة أساليب لمعالجة الأزمة المالية.

وقال الزبيدي في حديث لوسائل اعلام محلية من بينها /المعلومة/، إن العبادي “أبلغنا خلال الاجتماع الأخير بأنه لا يوجد ترشيق أمام كل الوزراء وان ما يتم الحديث عنه مجرد شائعات”، لافتا إلى أن “من الطبيعي جدا أن يحصل ترشيق بين الفترة والأخرى، لكن كل ترشيق لا يأتي بنتيجة يعود بالسلب على مطلقه”.

وأضاف الزبيدي، أن “تخصيصاتنا الاستثمارية في 2015 بلغت 300 مليون دولار وما تسلمناه فعلا لم يتجاوز الـ20 مليون دولار”، مؤكدا أن “هناك أزمة مالية حقيقة لكن الحكومة لديها أساليب لمعالجتها”.

وتابع أن “مسؤولا كبيرا في الدولة قال لي قبل ثلاثة أيام إنه تم بيع برميل النفط بـ21.5 دولار”، مبينا أن “11.5 دولار تذهب لشركات جولات التراخيص والعراق يستلم 10 دولارات فقط”.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق أعلن، أمس الأول الجمعة (22 كانون الثاني 2016)، عن تشكيل رئيس الوزراء حيدر العبادي لجنة لتقييم أداء الوزارات ووضع معايير لانتخاب وزراء جدد، فيما أكد عزم الحكومة إجراء إصلاحات جديدة ستطال الهيكل الوزاري.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here