الأمم المتحدة للغبان : الإرهاب لا يحتاج إلى قتال ميداني فقط بل لمحاربة الفكر المتطرف

0
212

الامم المتحدة

المعلومة/ بغداد/..

أكد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة اتول كهاري, الأحد, أن الإرهاب لا يحتاج فقط إلى قتال ميداني, بل يحتاج إلى محاربة الفكر المتطرف له, فيما أشار وزير الداخلية محمد الغبان إلى ضرورة توفير الدعم الدولي للعراق بحريه ضد “داعش”.

وقال مكتب الغبان في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “وزير الداخلية استقبل اليوم, وفداً أممياً برئاسة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لإدارة الدعم الميداني اتول كهاري”.

وأكد كهاري, بحسب البيان, أن “الارهاب لا يحتاج فقط الى قتال ميداني بل الى محاربة الفكر المتطرف ودعم النسيج المجتمعي”, مشيداً بـ “بالجهود التي تبذلها قوى الامن العراقي وإجراءاتها المهنية من خلال التفتيش الدقيق للوافدين الى العراق لتحقيق اجراءات السلامة وكذلك دقة العمل الامني في السيطرات الذي يهدف بالدرجة الاساس الى تحقيق امن المواطن العراقي”.

من جانبه, أشار الغبان, إلى “ضرورة توفير الدعم الدولي للعراق في حربه لهذه العصابات التي تهدد السلم في العالم”, لافتا إلى “ضرورة فتح آفاق اوسع للتعاون بين كل الأقطاب الضرورية تحت مضلة الأمم المتحدة لمحاربة التنظيمات الارهابية التي طال ضررها اغلب دول العالم”. انتهى / 25 س

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here