كارتر : ارسال الفرقة المجوقلة 101 للعراق وسوريا هو حماية  لمصالح امريكا في المنطقة

0
476

قوات ارميكية

المعلومة /ترجمة …

اكد وزير الدفاع الامريكي آشتون كارتر أنه قد حان الوقت لتسريع العملية العسكرية ضد عصابات داعش الارهابية وأن الولايات المتحدة ستشن عملية عسكرية برية ضد هذه العصابات .

وقال كارتر في في مقال كتبه لصحيفة بولتيكو الأمريكية  ترجمته وكالة /المعلومة/ إن ” الفرقة المجوقلة 101 ستنشر 1800 جندي في العراق للمساعدة على محاربة داعش ” حسب قوله “.

وطبقا لكارتر فقد تم مناقشة الخطة العسكرية مع القيادة المركزية الامريكية وقادة الوحدات وان الاكثر اهمية في ذلك هو حماية المصالح الامريكية   .

كارتر لم يحدد في مقاله ما اذا كانت كل الاسلحة ستستخدم في مكافحة داعش فيما قال الرئيس السابق للأستخبارات الاسرائيلية يعقوب كدمي أنه” يتوقع حصول عملية عسكرية صغيرة النطاق لأن عملية عسكرية واسعة النطاق امر يحظره القانون الامريكي لذا فانه ومن اجل البدء في غزو عسكري على داعش يجب على الرئيس اوباما الحصول على اذن من الكونغرس فيما كان الجمهوريون سيعطون الاذن للرئيس مع قرب الانتخابات الرئاسية الامريكية”.

واضاف أنه ” اذا شنت واشنطن هجومها في سوريا فلا يستبعد التصادم بينها وبين القوات الروسية ولتجنب مثل هذه الحوادث فانه يجب ان يكون هناك تنسيق عال بين الطرفين “.

وتابع أن ” التقدم الروسي في سوريا هو الذي دفع الولايات المتحدة للقيام بعملية برية على الارض في واقع الامر ” .

يذكر ان الفرقة المجوقلة 101 تم تأسيها عام 1918 وشاركت في معارك الحرب العالمية الثانية وحرب فيتنام وحرب الخليج الثانية في الكويت عام 1991 وغزو العراق وأفغانستان.

وتتكون الفرقة من 16 الف عنصر وهي  ثلاثة الوية مشاة ووحدة مدفعية ولواء طيران قتالي مسلحة بمدافع  من طراز هاوتزر 105 ملم وطائرات هليكوبتر هجومية من طراز اباتشي .  انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here