الوطنية ترفض دخول قوات أجنبية للبلاد دون موافقة الحكومة وبسقوف زمنية محددة

0
212

كاظم الشمري

 

المعلومة/بغداد/..

أكد رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية كاظم الشمري، الأحد، رفض ائتلافه دخول أي قوات أجنبية أمريكية أو غيرها دون موافقة الحكومة والتنسيق معها بشكل مباشر وبتوقيتات زمنية وواجبات محددة.

وقال الشمري في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “الوطنية ورغم تحفظها على سياسات الحكومة في بعض الملفات المتعلقة بإدارة الدولة أو المصالحة الوطنية والمشاركة السياسية إلا أننا وضمن أولويات المصلحة الوطنية العليا وحرصنا الشديد على احترام سيادة العراق كخط احمر لا يمكن المساومة عليه فأننا نؤكد ضرورة أن يكون دخول أي قوات أجنبية بموافقة الحكومة والتنسيق المباشر معها وضمن سقوف زمنية وواجبات محددة لا يتم التجاوز عليها”.

وأضاف أننا “نرحب بأي جهود يتم تقديمها لدعم العراق في حربه على الإرهاب”، متمنيا من أصدقاء العراق “المزيد من الدعم بغية دحر “داعش” الاجرامي من العراق والمنطقة ككل، والمساهمة الأكبر في إعادة بناء المناطق المحررة بغية عودة النازحين إلى مناطق سكناهم”.

وكان وزير الدفاع اشتون كارتر قد أعلن، الجمعة الماضية، عن نية الامريكيين جلب قوات برية للعراق وسوريا، واجراء عمليات عسكرية في بعض المدن كالانبار والموصل بحجة محاربة داعش الاجرامي.انتهى/25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here