وصول الوفود المشاركة في مؤتمر البرلمانات الإسلامية الى قاعة المؤتمر

0
223

مؤتمر البرلمانات

 

المعلومة/بغداد/..

وصلت الوفود المشاركة في مؤتمر البرلمانات الاسلامية، الاحد، إلى قاعة المؤتمر ايذانا بافتتاح المؤتمر برئاسة العراق.

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن برلمانات 40 دولة وأكثر من 11 رؤساء برلمانات دول، حيث تم تشكيل لجان عديدة منذ خمسة أيام ناقشت العديد من القضايا الاقتصادية والسياسية والأمنية.

وانتخب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال جلسة الافتتاح التي عقدت قبل يومين رئيساً لأعمال الدورة الـ 11 لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية المنعقد ببغداد

فيما تم انتخاب ممثل باكستان نائباً لرئيس اتحاد برلمانات الدول الإسلامية عن المجموعة الأسيوية، بينما تم انتخاب ممثل ساحل العاج نائبا لرئيس برلمانات الدول الإسلامية عن المجموعة الأفريقية، ومحمد بحر العلوم مقرراً لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية عن العراق.

في الوقت الذي أكد الجبوري في كلمة مقتضبة ألقاها خلال افتتاح الجلسة، على قدرة العراق على العطاء خلال الدورة الـ18 لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية، مشيداً بعمل اللجان التنفيذية على مدى الأيام الماضية.

هذا وسيخرج المؤتمر ببيان بغداد التي نشرته وكالة /المعلومة/ الذي أكد فيه الاتحاد على دعم العراق في حربه ضد الجماعات الإرهابية، مؤكدا أن العراق يقاتل بالنيابة عن العالم اجمع والعالم الاسلامي بنحو خاص في الحرب الدائرة ضد الإرهاب.انتهى/25ر

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here