المواطن النيابية تطالب العبادي بتفعيل المراقبة الجوية لرصد تسلل الارهابيين إلى كربلاء

0
154

حبيب الطرفي

 

المعلومة/خاص/..

طالبت كتلة المواطن النيابية, الخميس, القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لدعم قيادة عمليات الفرات الاوسط بجهد جوي لرصد تسلل الارهابيين الى كربلاء وبصورة مستمرة على مدار الساعة.

وقال عضو الكتلة والنائب عن محافظة كربلاء حبيب الطرفي لوكالة /المعلومة/, إن “الصحراء التي تربط محافظة كربلاء بمحافظة الانبار والممتدة الى الحدود الاردنية والسعودية شاسعة جدا ولا يمكن لقيادة عمليات الفرات الأوسط السيطرة عليها”.

وأضاف أن “هذه المنطقة شهدت تسلل أعداد من الانتحاريين والسيارات المفخخة خلال السنوات الماضية وأخرها إلقاء القبض على عدد من الانتحاريين وبحوزتهم اعداد من الاسلحة والعبوات الناسفة واجهزة اتصالات وهواتف نقالة”.

ودعا الطرفي “القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي دعم قيادة عمليات الفرات الاوسط بجهد جوي لرصد تسلل الارهابيين والسيارات المفخخة إلى كربلاء وبصورة مستمرة على مدار الساعة”.

وبين النائب عن المواطن أن “محافظة كربلاء لها خصوصية على المستوى العالم الاسلامي، ولا يمكن السامح بانتهاك امن المحافظة، مما قد يؤدي إلى عواقب كبيرة على المنطقة عموماً”.

يشار الى ان لواء علي الاكبر قد احبط محاولة فاشلة لمجرمي داعش، امس الاربعاء، للتقرب من كربلاء حيث تم القاء القبض على عدد من الارهابين والانتحارين وبحوزتهم احزمة ناسفة واجهزة اتصالات وهواتف نقالة وعدد كبير من العبوات التاسفة مختلفة الاحجام.انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here