طيران الجيش يلقي منشورات على هيت تدعو سكناها لمغادرتها

0
246

منشورات القوات العراقية

 

المعلومة/الانبار/..

أعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية علي الدليمي، الاربعاء، عن إلقاء طيران الجيش آلاف المنشورات على مدينة هيت غربي الانبار، تدعو فيها الأهالي لمغادرة المدينة المدينة قبيل اقتحامها.

وقال الدليمي لوكالة /المعلومة/ إن “الطيران العراقي ألقى آلاف المنشورات تحث العوائل داخل مناطق قضاء هيت والمناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم الاجرامي في قضاء حديثة غربي الانبار، الى الخروج منها على خلفية نية القوات الامنية والقوات الساندة لها اقتحامها للتطهيرها من عصابات داعش الاجرامية بعد تطويق كافة محاورها بالتزامن مع قصف جوي عنيف لمعاقل التنظيم الاجرامي الذي يتخذ من المجمعات السكنية مكانا لاستهداف القوات الامنية والقوات الساندة لها”.

واضاف الدليمي، ان “المنشورات احتوت مخططاً للطرق الآمنة التي تسلكها تلك العوائل، بهدف توفير الحماية الامنية الازمة لهم لضمان عدم استهدافها من قبل القوات الامنية والطيران الحربي”.

في السياق ذاته، أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس محافظة الانبار عيد عماش الكربولي أن “وجود آلاف العوائل داخل المناطق المستهدفة، يحتجزها التنظيم ويمنع خروجها لاستخدامها كدروع بشرية”.

وأضاف الكربولي لـ/المعلومة/ أن “القوات الامنية والقوات الساندة لها تحاول وبشتى الوسائل المتاحة الى توفير ممرات امنه للعوائل التي يحتجزها ارهابي داعش لضمان تجنب وقوع اصابات في صفوف المدنيين”.

ودعا المتحدث باسم مجلس الانبار “كافة العوائل الى الخروج من المناطق التي تشهد عمليات عسكرية لان ذلك قد يتسبب بوقوع اصابات بشرية في صفوف المدنيين”.

وتمكنت القوات الأمنية خلال الأيام القليلة الماضية من تحرير غالبية مناطق الرمادي خلال عملية أمنية كبرى بمشاركة كافة القطعات العسكرية واسناد الحشد الشعبي وابناء العشائر، والسيطرة على المجمع الحكومي وسط الرمادي، فيما واصلت تقدمها حتى تم تحرير المحور الشرقي.انتهى/12أ

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here