النرويج تقدم 2.8 مليون دولار جديدة لدعم استقرار المناطق المحرّرة حديثاً في العراق

0
281

نرويج

المعلومة/ بغداد/..

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق، اليوم الثلاثاء، تبرع النرويج منحة بقيمة مليونين و800 ألف دولار لدعم “صندوق تمويل الاستقرار الفوري” التابع له، مبيناً أن المنحة وهي الثانية من المملكة في غضون أشهر قليلة، ستخصص لدعم العائدين إلى منازلهم في المناطق المحررة من (داعش)، لاسيما الرمادي.

وقال البرنامج في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، نسخة منه، إن “مملكة النرويج قدمت منحة قدرها مليونان و800 ألف دولار إلى صندوق تمويل الاستقرار الفوري التابع للبرنامج الذي يموّل مشاريع سريعة في المناطق المحرّرة من سيطرة تنظيم داعش”، مشيراً إلى أن “المنحة وهي الثانية من النروج في غضون أشهر قليلة، ستخصص لدعم العائدين إلى منازلهم في استعادة حياتهم”.

وأضاف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق، أن “صندوق تمويل الاستقرار يدعم مشاريع لإعادة تأهيل بنى تحتية مدنية، وإطلاق الاقتصاد المحلي، وتعزيز قدرات الحكومة، وتشجيع المصالحة المجتمعية”.

وأعربت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنسقة الشؤون الإنسانية في العراق، ليز غراندي، عن شكرها للمملكة على “سخائها”.

وقالت غراندي، إن “المساعدة في إعادة الاستقرار بالمناطق المحرّرة حديثاً من أهم القنوات التي يستطيع عبرها المجتمع الدولي دعم العراق”، مبينة أن ذلك “التمويل سيساعد المؤسسات المحلية على إعادة فتح أبوابها وتشغيل الشباب في المناطق المتضرّرة”.

وعدت المسؤولة الأممية، أن “توقيت المنحة ممتاز، حيث أُعلن تحرير مدينة الرمادي”، لافتة إلى أنه “سيُعطى الضوء الأخضر لبدء العمل فيها قريباً”.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here