السيسي يؤكد للعبيدي حرص بلاده على مساندة العراق

0
188

السيسي

المعلومة/بغداد/..

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، دعم مصر الكامل لجهود الجيش العراقي في مواجهة تنظيم “داعش”، مشيرا إلى حرص بلاده على مساندة العراق من أجل استعادة سيادته على كافة أراضيه والتغلب على التهديدات الأمنية الراهنة، وذلك خلال لقائه وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي.

وقالت وزارة الدفاع في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن العبيدي “زار مساء اليوم بعد وصوله إلى القاهرة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع المصري، وسفير العراق بالقاهرة علاء يوسف”.

وأضافت أن العبيدي نقل للسيسي “تحيات الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي وتمنياتهما لمصر بدوام النجاح والاستقرار”، لافتة إلى أنه “أكد على متانة العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وأعرب عن تقديره لما تقدمه مصر من دعم لتعزيز الأمن والاستقرار في العراق”.

من جانبه، أشار السيسي وفقا للبيان إلى “اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين”، مؤكداً “دعم مصر الكامل لجهود الجيش العراقي للتغلب على تحدى الإرهاب”.

وأكد السيسي “حرص مصر على مساندة العراق وجيشه من أجل استعادة سيادته على كافة أراضيه والتغلب على كافة التهديدات الأمنية الراهنة”.

ووصل العبيدي في وقت سابق من اليوم الثلاثاء (19 كانون الثاني 2016)، إلى مصر في زيارة رسمية تلبية لدعوة قدمها له نظيره المصري صدقي صبحي.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here