شيخ محمد : العراق يحتاج لحلول جذرية للمشاكل السياسية

0
197

aram_shaikh_mohammad_181120

المعلومة/ بغداد/..

أعتبر نائب رئيس مجلس النواب ئارام شيخ محمد, الثلاثاء, أن العراق يحتاج إلى حلول جذرية للمشاكل السياسية, مبينا أن البرلمان سيعمل على قطع الطريق أمام المزايدات والذين يحاولون استثمار الأزمات وخلق المزيد من المشاكل للداخل.

وقال مكتب شيخ محمد في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ إن “نائب رئيس البرلمان, استقبل اليوم, ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش مع الوفـد المرافق”.

وأكد شيخ محمد بحسب البيان, أن “العراق يحتاج اليوم, وفي هذه المرحلة الحساسة بالذات إلى جهود وتعاون كل القوى والأطراف السياسية لوضع حلول جـذرية للمشاكل السياسية”.

وأضاف “سوف نعـمل بجـد لقطع الطريق أمام المزايدات والذين يحاولون اسـتثمار الأزمـات وخـلق المزيد من المشـاكل في الداخـل، ولازالت الحـوارات والاجـتماعات مستمرة مع أخواننا من مكون العـرب السنة من أجل احـتواء الأزمة والحفاظ على وحـدة الصف والمضي قـدما في العـملية السـياسية”.

وطالب شيخ محمد, المنظمة الدولية بـ “الضغـط على الدول لإيجاد حلول وآليات عالمية مناسبة للحـيلولة دون وقوع مشاكل اقتصادية بسبب انخفاض أسعار النفط,  ولعـب دور أكبر لتقديم الدعم والمساندة للشعـب العراقي وإقليم كردستان لإعادة النازحـين الى مناطقهم المحـررة”.

وأشار إلى أن “عـدم اسـتقرار العراق سيؤثر سـلبا على الأوضاع في المنطقة وأوربا والعالم برمته”.

من جانبه, أكـد كوبيتش, أن “البعـثة تتابع باهتمام كبير تطورات الأوضاع والأحـداث الجارية على الساحة العراقية وتعـمل بهدف استمرار الدعم للعراق حكومة وشعـبا وتسعى من أجل توحـيد العـمل والموقـف بين الشركاء وتجاوز الخلافات لضمان الأمن والاستقرار ومحاربة مجرمي داعش”، مبينا أن “العراق حـصل على تأييد دولي وعالمي في معركته ضد هذه المجاميع الإرهابية المتطرفة وطردها خارج البلاد”. انتهى / 25 س

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here