مصدر يكشف عدد جنود الفرقة الأمريكية الخاصة التي ستصل إلى لانبار

0
355

امريكا

المعلومة/ الانبار/..

كشف مصدر أمني في محافظة الانبار, الثلاثاء, عن عدد الجنود ضمن الفرقة الامريكية الخاصة 101 التي سيتم إنزالها على الحدود بين الانبار وسوريا, مؤكدا أن 2000 جندي سيصلون إلى قاعد عين الأسد بالإضافة إلى 50 عربة ومدفع.

وقال المصدر لمراسل وكالة / المعلومة/ إن “القوة التي سيتم إنزالها في قاعدة عين الأسد ستشارك في أي عملية عسكرية تقوم بها القوات الامنية عند اقتحامها لمناطق تواجد عناصر عصابات داعش الاجرامية في المناطق الغربية”.

وأضاف أن “عدد الجنود الذين سيصلون إلى قاعدة عين الأسد 2000 جندي بالإضافة إلى 50 عربة ومدفع, فضلا عن أسلحة متنوعة وأطنان من الذخائر والوقود”.

يذكر أن الفرقة “101” المحمولة جوا, والتي تعرف بأسم “النسور الزاعقة” لديها أكثر من 280 طائرة مروحية، بما في ذلك ثلاث أسراب من المروحيات المقاتلة من طراز أباتشي.

يشار إلى أن مئات المستشارين الأمريكيين موجودين في قاعدة عين الأسد منذ سقوط محافظة الانبار بيد عصابات “داعش” الإجرامية, فيما لم يقوموا بعمل فعال لتحرير المحافظة, ويغض التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا النظر عن ارتال مجاميع “داعش” التي تدخل إلى الانبار عن طريق سوريا وكذلك عن تهريب النفط من الموصل. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here