الابيض: التطورات السياسية الاخيرة قد تطيح بالجبوري والعبادي

0
271

ahmad

المعلومة /خاص/..

رأى المحلل السياسي احمد الابيض، الثلاثاء، أن التطورات السياسية والامنية الاخيرة في البلاد قد تطيح برئيس مجلس النواب سليم الجبوري والمجموعة الحكومية وعلى راسها حيدر العبادي.

 

وقال الابيض في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “بعض الإطراف السياسية السنية ستذهب للإطاحة بسليم الجبوري على خلفية التطورات الامنية والسياسية الاخيرة في البلاد لانها بدأت تأخذ بُعداً أخر من خلال تسليط الضوء على مشكلة قضاء المقدادية خاصة بعد ادانة الاحداث من قبل محكمة الجنايات الدولية”، مبيناً أن “هذه التطورات قد تطيح برئيس مجلس النواب سليم الجبوري والمجموعة الحكومة، فضلاً عن رئيس الوزراء حيدر العبادي بسبب افتقاره للتأييد السياسي من قبل بعض الاطراف الشيعية”.

 

وأضاف أن “المشاكل الموجودة داخل الاطراف السياسية السُنية تمثلت بالضغوط المتكررة على سليم الجبوري باعتباره احد ممثلي محافظة ديالى ورئيس البرلمان العراقي الذي رُشحً عن اتحاد القوى العراقية”.

و شهدت محافظة ديالى مؤخرا، تفجيرات بسيارات مفخخة وانتحاريين استهدفت بعقوبة والمقدادية وجديدة الشط، ما أسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح، فيما انتشر مسلحون في عدد من احياء المقدادية وقاموا بتفجير واحراق جوامع بالقضاء، بحسب مصادر أمنية.

وعقد اتحاد القوى العراقية، امس الاثنين، اجتماعاً مشتركاً مع ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي لتحديد مصيرهم في الحكومة الحالية، فيا اتفق الطرفان على عدم حضور الجلستين المقبلتين لمجلسي الوزراء والنواب. انتهى/25ل

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here