الصحة والبيئة تسجل 108 حالة من ضحايا الألغام بسبب “داعش” في الضلوعية

0
267

الغام

 

المعلومة/بغداد/..

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الثلاثاء، عن تسجيل 108 حالة من ضحايا الألغام في قضاء الضلوعية بمحافظة صلاح الدين التي خلفتها عصابات “داعش” الإجرامية.

وقال مدير عام دائرة شؤون الألغام التابع للصحة خالد رشاد في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “فرقاً فنية من الدائرة تابعت حالات ضحايا الالغام في محافظة صلاح الدين بقضاء الضلوعية بهدف تحديث قاعدة البيانات الخاصة بهم وتقديم النصح والارشاد لهذه الشريحة، فضلاً عن بذل المساعدات العينية والمعنوية لهم حيث وزعت خلال هذه الحملة العديد من البدلات الرجالية على مستحقيها من ضحايا الالغام والاعمال الإجرامية المختلفة”.

وأكدت الدائرة تسجيل 108 حالة من ضحايا الألغام في القضاء من الذين أصيبوا بسبب زرع “داعش” الاجرامي للالغام والعبوات الناسفة في المنطقة”.

يشار الى ان هذه الحملة تأتي استكمالاً لحملات سابقة اخرى نفذت في محافظتي ديالى وبابل وذلك امتثالاً للمعاهدات والمواثيق الدولية في مجال مساعدة ضحايا الالغام و التي كان انضم لها العراق مؤخراً فضلاً عما ترتبته المسؤولية والوطنية والاخلاقية على دائرة شؤون الالغام من التزامات وواجبات مهنية مهمة في هذا الاتجاه.انتهى/25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here