الحكيم: القضاء على “داعش” مسألة وقت لا أكثر

0
175

حكيم

المعلومة/ بغداد/..

أكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم، الاثنين، قدرة الحكومة على دفع رواتب الموظفين خلال السنة الحالية، مشيراً الى أن الوضع ليس “سوداوياً” كما يحاول أن يروج له البعض، فيما بين أن القضاء على تنظيم “داعش” مسألة وقت لا أكثر.

وقال الحكيم في اجتماع الشورى المركزية الموسعة لـ”تيار شهيد المحراب”، بحسب بيان لمكتبه اطلعت عليه /المعلومة/، إن “الحكومة قادرة على تلبية الاحتياجات من الرواتب وغيرها، والوضع ليس سوداويا كما يحاول ان يروج له البعض”.

وأضاف، أن “الضائقة المالية التي يمر بها العراق بقدر ما هي عامل ضغط الا انها في وجه من وجوهها عامل تحفيز للنهوض بالقطاعات الانتاجية الزراعية والصناعية والسياحية”، مشيراً الى أن “كل عوامل النجاح متوفرة لدى العراق لكنها مبعثرة”.

وأبدى الحكيم “استغرابه من توقف عجلة الاصلاحات عند الحزم التي اعلنت عنها الحكومة رغم حظيها بالدعم المرجعي والشعبي للمضي قدما بالاصلاح”، مجدداً دعوته الى “اصلاحات جذرية وشاملة ومتوازنة ومتوافقة مع القانون والدستور”.

وبشأن الوضع الأمني، ذكر الحكيم، أن “الوضع الامني في تحسن مستمر وان تحرير الرمادي دليل على من يمسك المبادرة رغم محاولات الدواعش فتح جبهات متعددة لتخفيف الضغط عنهم الا انهم فشلوا في كل المناطق التي هاجموها ومنيوا بخسائر كبيرة”، متابعاً بالقول إن “داعش كرهان سياسي انتهى والقضاء عليه مسألة وقت لا اكثر”.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here