ناجون من داعش: العصابات الارهابية تتمتع بكل الامتيازات وتتجاهل الاحكام

0
237

isilsum11_3552241b

المعلومة / ترجمة …

اكد عدد من الاشخاص السوريين الذين تمكنوا من الهرب من المناطق التي تسيطر عليها العصابات الارهابية ان الارهابيين حولوا الحياة الى جحيم لا يطاق وان مقاتلي داعش يتمتعون بكل الامتيازات بينما يعاني الناس من الفقر والحرمان.

وذكرت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “الناجين قالوا إن الناس هناك بدأوا يتململون من حكمهم الجائر وان عصابات داعش الارهابية فشلت في ان ترقى الى مستوى الوعود التي يتبجحون بها عن ما يمسى بحكمهم الاسلامي حول العدال والمساواة والحكم الرشيد فهم عصابات من القتلة واللصوص”.

وقالت احدى النساء وتدعى فاطمة من مدينة تدمر إن “داعش تمارس ديكتاتورية لا تختلف عن اي ديكتاتورية غاشمة وهي تعتمد على المخبرين في اخافة الناس وإسكاتهم وكنت اخشى التحدث لأي احد عنهم لأنني لا اثق بأي شخص هناك “.

وقال شخص يدعى حسام إن “عناصر داعش بدلا عن خلق ما كانوا يتبجحون به عن مجتمع العدالة والمساواة خلقوا مجتمعا من النخبة وهي عناصر داعش من المقاتلين الذين يتمتعون بكافة الامتيازات فلديهم افضل السيارات وكميات كبيرة من الأموال وهم المفضلون في المحاكم ويأكلون في افضل المطاعم ويصرفون ببذخ فيما كانت هناك محلات للألبسة تعمل من اجلهم فقط”.

وقال شخص يدعى محمد سعد أن “داعش هم عصابة تحكم بشكل دولة او تسوق نفسها على انها كذلك لكن في الواقع لا يوجد اي شيء من ذلك وهي مجرد غباء اعلامي قوامه التخويف الناس وترهيبهم”.

وأضاف أن “عناصر داعش يحصلون على كل الامتيازات ويراقبون الناس لكن حينما يتعلق الأمر بهم وبنزواتهم فهم يتجاهلون حتى الفتاوى المتطرفة الصادرة من شيوخهم “. انتهى/25 ض

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here