نصيف: انسحاب القوات التركية من البلاد لايعفي العبيدي من الاستجواب

0
212

عالية نصيف

المعلومة /خاص/..

اكدت النائب عن التحالف الوطني عالية نصيف، الاحد، أن انسحاب القوات التركية من الاراضي العراقية لا يعفي وزير الدفاع خالد العبيدي من الاستجواب في مجلس النواب، فيما عزت الاسباب الى تورطهِ بملفات فساد واتباطه بتنظيم داعش الارهابي.

وقالت نصيف في تصريح لوكالة /المعلومة/ ” هنالك ملفات تدين وزير الدفاع خالد العبيدي ابرزها ملفات فساد وأرتباطه بتنظيم داعش الارهابي، فضلاً عن ملئ الوزارة بأفراد خارجين عن ادارة الدولة، بالاضافة الى درايته الكاملة بدخول القوات التركية الى العراق”، مؤكداً أن ” سحب تركيا لقواتها من العراق لا تعفي العبيدي من استجوابه داخل البرلمان”.

وأضافت نصيف، وهي نائب عن ائتلاف دولة القانون، أن ” رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مُلزم بتفعيل طلب استجواب خالد العبيدي في البرلمان لمعرفة حقيقة الملفات المتورط بها”، مشدداً على ” ضرورة إحالة العبيدي للأدعاء العام او حضوره لمجلس النواب لتبرئة نفسه”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن ، امس السبت، سحب قوات بلاده من الاراضي العراقية بشكل كامل، فيما طالب النائب عن التحالف الوطني خالد الاسدي تركيا بتقديم اعتذارها للشعب العراقي ازاء انتهاكها لسيادة البلاد. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here