مجلس بابل يعلن إصابة نحو 50 شخصاً بالكوليرا

0
197

معلومة / خاص/…
أعلن مجلس محافظة بابل، الثلاثاء، عن إصابة نحو 50 شخصاً بمرض الكوليرا بمناطق متفرقة من المحافظة، فيما أشار إلى ان بعض الحالات المصابة تم شفاؤها بعد تلقيها العلاج اللازم.
وقال عضو المجلس حسن كمونه في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “مجلس محافظة بابل عقد جلسته اليوم وناقش فيها خطر مرض الكوليرا الذي يهدد حياة المواطنين في المحافظة”، مبيناً أن “محافظة بابل باشرت بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية في المراكز الصحية بهدف الحد من انتشار وباء الكوليرا”.
وأضاف أن “محافظة بابل سجلت نحو 50 حالةً مصابة بمرض الكوليرا وأن اغلب هذه الحالات شفيت من المرض بعد تلقيها العلاج اللازم فيما تواصل الكوادر الطبية عملها بهدف الحد من انتشار المرض في المحافظة”.
يذكر إن محافظ بغداد علي التميمي أعلن الأحد الماضي عن ارتفاع نسبة الإصابة بمرض الكوليرا في قضاء أبو غريب غربي العاصمة بغداد، إلى 159 حالة بينها 56 حالة خطيرة.
كما أعلن رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض عن وفاة أربعة أشخاص مصابين بالكوليرا ليسجلوا بذلك ارتفاعا في عدد الوفيات المصابين بالمرض ومن أسباب انتشار الكوليرا في مناطق حزام بغداد إلى سوء الإدارة وعدم توفير المياه للمواطنين. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here