وزير الصناعة يعلن البدء بانتاج “الذهب الابيض”

0
224

معلومة/بغداد/..
اعلن وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي، الأحد، عن البدء بانتاج مادة “الذهب الابيض” لسماد اليوريا في الشركة العامة لصناعة الاسمدة الجنوبية .
وقال الدراجي في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إن “التشغيل التجريبي بدأ بتاريخ 24 / 8 / 2015 وبواقع خطيين انتاجيين لمادة اليوريا والامونيا ، وبواقع 1000 طن يومياً وبنسبة 65% من الانتاج ، وهناك طموح كبير لدى الكوادر الفنية والعاملين في الشركة لزيادة الانتاج الى 80% ” ، مبيناً انه ” تمت الاستفادة من القرض الياباني الممنوح للشركة ، إذ تم التعاقد مع وزارة الزراعة لتجهيزها حصرياً بمادة سماد اليوريا ، التي كانت تُستورد من خارج العراق بالعمله الصعبة ، وان انتاج هذه المادة جاء ليواكب حمله (صنع في العراق) التي اطلقتها وزارة الصناعة والمعادن”.
واشار الدراجي الى “انجاز اعمال تجهيز ونصب وتشغيل وحدة ماء مجمعة بسعة (400) متر مكعب بالساعة لمدخل مدينة الكوت مع الخط الناقل بطول (3) كيلومتر ، بالاضافة الى تنفيذ كافة الاعمال المدنية والكهربائية والميكانيكية وتجهيز مولدة بفترة زمنية امدها (210) يوماً”.
وأكد الدراجي، أن “الشركة ابرمت عقداً مع الشركة العامة لصناعة السيارات يقضي بتجهيز الاخيرة بوحدات تحلية عدد اربعة ، اثنان منها سعة (5) مترمكعب بالساعة ، واثنان سعة (2) متر مكعب بالساعة ، وبالمواصفات الفنية المعتمدة ، وبفترة زمنية تبلغ (45) يوماً من تاريخ توقيع العقد”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here