صحيفة عربية: مهام الحرس الوطني فضفاضة

0
100

معلومة/بغداد/..
رأت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، الثلاثاء، أن مهام المحددة لـ”الحرس الوطني” في القانون الذي يعتزم مجلس النواب “فضفاضة”، فيما اشارات الى وجود تنسيق بين فصائل المقاومة الإسلامية لرفضه.
وقالت الصحيفة في تقرير لها بعددها الصادر اليوم، واطلعت عليه / المعلومة/، إن “القانون حدد ستّ مهمات لـ«الحرس الوطني»، لكنه جعلها فضفاضة وغير واضحة المعالم، أبرزها المساهمة في مكافحة الإرهاب، والمساهمة في حفظ الأمن في المحافظة، وإسناد الشرطة لإنفاذ حكم القانون وحماية البنى التحتية والمنشآت الاستراتيجية في الحالات التي تتعدى قدرتها”.
ونقلت الصحيفة عن عضو لجنة الأمن البرلمانية ماجد الغراوي، قوله إن “الخلاف على القانون يدور حول أمرين هما: أن يكون تشكيل «الحرس الوطني» من محافظة واحدة أو من جميع المحافظات، والأمر الثاني هو قائد «الحرس الوطني» الذي ربطه القانون بالقيادة العامة للقوات المسلحة”.
وكشفت الصحيفة، أن “قيادات « الحشد الشعبي»، وأبرزها الأمين العام لـ«منظمة بدر» هادي العامري، والأمين العام لـ«عصائب أهل الحق» الشيخ قيس الخزعلي، يجرون اجتماعات مكثفة بعيداً عن وسائل الإعلام بشأن قانون «الحرس الوطني» ومؤتمر الدوحة الأخير للمعارضة”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here