نصيف: كردستان بأمان بفضل الكيان الصهيوني وليس قيادتها وعلى بغداد تدويل قضية النفط

0
84

معلومة /خاص/ ..
أكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الجمعة، أن اقليم كردستان بدأ بتصدير نفط الإقليم وكركوك والأراضي المجاورة لها إلى الكيان الصهيوني،فيما اشارت الى ان عملية تصدير النفط تمت بموافقة أمريكية.
وقالت نصيف لوكالة /المعلومة/ إن “إقليم كردستان صّدر جميع نفط حقول اربيل وكركوك والمناطق المجاورة بالاضافة الى الاراضي التي تم تحريرها من داعش الإجرامي لاحتوائها على حقول نفطية”، مشيرةً إلى أن “هنالك وساطة أمريكية بين الطرفين حول قضية تصدير نفط الاقليم لأراضي الكيان الصهيوني”.
وأضافت أن “الكيان الصهيوني لا يخضع لقوانين منظمتي الامم المتحدة وأوبك فأن جميع النفط الذي تصدره اربيل الى الكيان الصهيوني هو نفط مهرب”، لافتةً الى أن “عملية تهريب النفط سيقابلها حفظ إمن وسلامة اراضي الاقليم من الاعتداءات الخارجية في الوقت الذي يشهد العراق حربه ضد التنظيمات الارهابية”.
وطالبت نصيف الحكومة العراقية بـ”رفع دعوتين قضائيتين ضد إقليم كردستان في المحكمة القضائية لتصديرة النفط العراقي دون علم الحكومة المركزية والثانية في الامم المتحدة ضد الولايات المتحدة الامريكية لتدخلها في الشؤون الداخلية في العراق وتدويل القضيتين”.
يذكر ان صحيفة الفاينشال تايمز الامريكية نشرت خبراُ مفاده ان اربيل تصدر النفط العراقي الى اسرائيل بنسبة 75%. انتهى/25ل/

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here