نائب عن القانون يدعو العبادي لعدم استبدال المفسدين باشخاص موالين للاحزاب 

0
450

المعلومة/بغداد/..

دعا القيادي في ائتلاف دولة القانون موفق الربيعي، الاربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي لعدم استبدال الشخصيات المتهمة بالفساد بشخصيات أخرى موالية للأحزاب

وقال الربيعي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″زمن المحاصصة الحزبية والفئوية ولى دون رجعة، ويبقى على رئيس الوزراء حيدر العبادي أن لايستبدل المناصب التي سيستبعد أصحابها بتهم الفساد بشخصيات أخرى منتمية للأحزاب، لاسيما مع الإجراءات الإصلاحية التي ستتخذها الحكومة في الأيام المقبلة″.

واكد عضو دولة القانون أن ″ائتلافه يدعم حزمة الإصلاحات التي اتخذها العبادي، وهو مع التغيير في بنية الدولة وجسدها المترهل، في سبيل تقديم أفضل الخدامات لأبناء الشعب″.

وصوت مجلس النواب، أمس، على قرارات مجلس الوزراء استجابة للمتظاهرين المطالبين بالقضاء على الفساد، والخاصة بالغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً، وتقليص اعداد الحمايات، ومخصصات الدرجات الخاصة وغيرها من القرارات الحاسمة.

وتشهد البلاد موجة احتجاجات عارمة في العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب احتجاجاً على سوء الخدمات، لاسيما ملف الكهرباء، فضلاً عن المطالبة بمحاسبة المتورطين بملفات فساد إداري ومالي وتقديمهم للعدالة.

يذكر أن المرجعية الدينية في النجف الاشرف المتمثلة بالسيد السيستاني قد طالبت على لسان ممثلها بكربلاء أحمد الصافي رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ″تسمية″ من يعرقل مسيرة الاصلاح، داعية اياه الى أن يكون اكثر جراة وشجاعة في خطواته الاصلاحية وضرب المفسدين بيد من حديد، داعية للابتعاد عن المحاصصة الطائفية والحزبية في تسمية المناصب الحكومية.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here