نصيف تطالب العبادي بشمول البعثات الدبلوماسية بالترشيق

0
283

المعلومة/بغداد/..

طالبت النائبة عن دولة القانون عالية نصيف، الاربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي بترشيق البعثات الدبلوماسية واستبعاد العناصر غير الكفوءة من السلك الدبلوماسي.

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″الترهل الحاصل في البعثات الدبلوماسية على امتداد السنوات السابقة بات بحاجة الى إعادة نظر لغرض شمولها بالترشيق ضمن حملة الإصلاحات التي باشرت بها الحكومة والتي نأمل أن تتسع لتشمل العديد من مفاصل الدولة العراقية″.

وأضافت أن ″البعثات الدبلوماسية العراقية تضم الكفوء وغير الكفوء، كما تضم العناصر المهنية الى جانب العناصر التي لاتفقه شيئا من العمل الدبلوماسي والمحسوبة على الكوادر التي تمثل العراق في الخارج″.

وأكدت نصيف على ″ضرورة شمول هذه البعثات بالترشيق ومعالجة الترهل الذي أصابها طيلة السنوات الماضية من خلال استبعاد العناصر غير الكفوءة وتقليص هذه الأعداد الهائلة لأن القلة القليلة المنتجة خير من الكثرة التي لاتقدم شيئاً ″.

وصوت مجلس النواب، أمس، على قرارات مجلس الوزراء وجملة الاصلاحات البرلمانية استجابة للمتظاهرين المطالبين بالقضاء على الفساد، والخاصة بالغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً، وتقليص اعداد الحمايات، ومخصصات الدرجات الخاصة وغيرها من القرارات الحاسمة.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here