أبرز التوصيات التي طُرحت في الندوة التي اقامتها وزارة الشباب

0
290

المعلومة/بغداد/..

خرجت الجهات المجتمعة في الندوة التي اقامتها وزارة الشباب والرياضة بمجموعة من التوصيات لاعتمادها كمنهاج عمل في الاجتماعات اللاحقة.

وقال مراسل وكالة /المعلومة/، إن أبرز ما خرج به المجتعون في الندوة التي اقامتها وزارة الشباب والرياضة هو..

1-الشروع بتعديل او اعادة النظر بالقوانين الخاصة بالمؤسسات الرياضية وقانون الرواد والابطال وادارة المنشات الرياضية وقانون الاحتراف الرياضي.

2- تقوية اواصر التعاون والتنسيق العالي بين المؤسسات الرياضية من خلال اللجنة التنسيقية العليا الممثلة فيها جميع تلك المؤسسات والعمل على تشكيل لجان فرعية لكل مؤسسة لمتابعة تنفيذ المقررات التي تخرج بها.

3- التأكيد على الاصلاح الرياضي داخل جميع المؤسسات ومكافحة الفساد وتجاوز الروتين واتباع النظم الادارية الحديثة.

4- الاهتمام بالرياضة المدرسية والرياضة الجامعية عبر التنسيق المشترك بين تلك المؤسسات من جهة ووزارة الشباب والرياضة واللجنتين الاولمبية والبارالمبية من جهة اخرى.

5- العمل على استقطاب الكفاءات الرياضية داخل العراق وخارجه والاستفادة من خبراتهم الرياضية والادارية في الاندية والاتحادات الرياضية واللجنتين الاولمبية والبارالمبية بالاضافة الى وزارة الشباب والرياضة.

6- مخاطبة كليات التربية الرياضية بأستحداث مواد دراسية تضاف الى مناهجها التدريسية وتخص الادارة الرياضية وادارة المنشات الرياضية والاستثمار.

7- تفعيل الاستثمار والتسويق في المؤسسات الرياضية كافة وفق اسس علمية واليات شفافة بما يسهم وديمومة المؤسسة الرياضية .

8- دعم مرشحي العراق من الشخصيات الرياضية في الاتحادات كافة بأنتخابات الاتحادات العربية والاسيوية والدولية وعضوية اللجنتين الاولمبية والبارالمبية بالاضافة الى عضوية اللجان العاملة في تلك المؤسسات.

9- تهيئة الارضية المناسبة لتطوير الرياضة النسوية وتقديم الدعم لها من قبل الوزارة واللجنتين الاولمبية والبارالمبية وتخصيص الاموال اللازمة لأقامة النشاطات والبرامج الرياضية المختلفة.

10- مواصلة الوزارة دعمها للاندية وابعاد غير المستوفية للشروط منها وتقديم كافة التسهيلات بما يتعلق وتفعيل مجال الاستثمار فيها.

11- التنسيق المشترك بين المؤسسات الرياضية المختلفة والاعلام الرياضي بمختلف صوره لمحاربة ظاهرتي المنشطات والتلاعب بالاعمار.

12- اعادة بناء القاعدة الاساسية للرياضة عبر الاهتمام بالمواهب والفئات العمرية لمختلف الالعاب وتنظيم دوري خاص بها.

13- دعم الاعلام الرياضي واعتباره شريكاً اساسياً لكل المؤسسات الرياضية من خلال الاستفادة من الخبرات في هذا المجال بالأضافة الى تفعيل المكاتب الاعلامية في الاندية والاتحادات وبقية المؤسسات الرياضية بما يساهم في تطوير العمل الرياضي.

14- تحويل الملاعب الرياضية الى نوادي اجتماعية تجمع الفعاليات الرياضية والثقافية والاجتماعية.

15- التأكيد على الحكومات المحلية بضرورة تهيئة الساحات والقاعات والاجواء المناسبة للرياضيين.

16- تفعيل قرار مجلس الوزراء بخلو الملاعب وبقية المنشأت الرياضية من السلاح في جميع الاندية والملاعب العراقية. انتهى/25ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here