تشكيل الفرق النسوية وتجاوز عقدة الروتين اهم المطاليب الحاضرة في ندوة وزارة الشباب

0
289

المعلومة/خاص/..

تحدثت كل من عميدة كلية التربية الرياضية للبنات انتصار عويز وعضوة لجنة الرياضة النسوية في اللجنة الاولمبية ميساء حسين، الاربعاء، عن واقع الرياضة النسوية في العراق وذلك خلال الندوة الحوارية التي اقامتها وزارة الشباب والرياضة، والتي جمعت الوسط الرياضي في العراق.

وقالت انتصار عويز في كلمتها خلال الندوة وتابعتها وكالة /المعلومة/، إنه ″من الضروري الزام الاندية الرياضية بتشكيل فرق نسوية رياضية كون الاندية هي خلايا الالتماس الاولى بالرياضيين ويضاف لها المدارس التخصصية ودور المؤسسات الراعية للرياضة النسوية وتوفير ظروف العمل المناسبة لها من بنى تحتية واندية تخصصية بالفتاة″.

ومن جهة اخرى شدد رئيس الاتحاد العراقي للبليارد شمس الدين عبد العال ورئيس نادي الطلبة الكابتن علاء كاظم على ″ضرورة تجاوز عقدة الروتين لتسهيل الاستثمار في المشاريع الرياضية ومن ثم النهوض بواقع الاندية والاتحادات الرياضية″، مثمنين ″الخطوات الجادة لوزارة الشباب والرياضة في توجهها الجديد بهذا الهدف مع التاكيد على اللجنة الاولمبية الوطنية بضرورة الانفتاح ومواكبة العمل الخارجي في هذا المجال الحيوي وسن القوانين التي تتيح منح الاجازات لقاعات البليارد والسنوكر كونها كانت احد اهم اسباب تمويل الاندية الرياضية″.

كما اشاد رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة السلة بـ″الخطوة المهمة لوزارة الشباب والرياضة في منحها قاعة الشعب المغلقة كاملة لاتحاد كرة السلة وما ستثمر عنه هذه الخطوة من تعزيز التعاون مع الوزارة وتطوير واقع اللعبة″. انتهى/25ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here