اقتراحات بناءة من الوسط الرياضي لتطوير الرياضة

0
247

المعلومة/خاص/..

قدم عدد من رؤساء الاتحادات وعمداء كليات التربية الرياضية مقترحات لتفعيل وتطوير الرياضة، وذلك خلال الندوة الحوارية التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة.

وقال رئيس الاتحاد العراقي المركزي لالعاب القوى طالب فيصل لوكالة /المعلومة/، أنا ″اقترح ان يتوجه طلبة الدراسات العليا في كليات التربية الرياضية الى اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية لترسيخ اطروحاتهم العلمية على الواقع الرياضي والاستفادة منها ميدانيا″.

من جانبه طالب الاكاديمي سمير مسلط بـ″اقرار قوانين تلامس واقع الرياضة عموما ويضعها المختصون لتواكب العمل الرياضي في وزارات التربية والتعليم العالي والداخلية وغيرها″.

من جهة اخرى اقترح رئيس نادي الشرطة رياض عبد العباس ان ″تكون اللقاءات مع وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان دورية منتظمة لانها الاقرب لوضع الحلول نظرا لايجابية تعاطي الوزارة مع جميع مشاكل الوسط الرياضي″.

أما ممثل نادي الامانة محمد فرحان فقد طالب بان ″يكون الوزير واجهة للرياضيين في اجتماعات مجلس الوزراء وبصورة خاصة مع الاندية المؤسساتية التي تتقاطع مع الوزراء والمسؤولين الذين تتبع الاندية لمؤسساتهم″.

كما عرج الخبير الرياضي صريح عبد الكريم الى ″الروافد الاساسية التي تغذي رياضة الانجاز بمختلف الالعاب وهي الرياضة المدرسية، بالاضافة الى مشروع المدارس التخصصية لوزارة الشباب والرياضة وان لاتتاثر هذه المشاريع بالظروف مهما كانت كوننا نريد تحقيق انجازات على المستوى العالمي″. انتهى/25ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here