الغبان يكشف عن وجود فساد في صفقة تجهيز وزارته بدروع محلية الصنع

0
458

المعلومة/ بغداد/..

كشف وزير الداخلية محمد سالم الغبان، الأربعاء, عن وجود فساد في صفقة تجهيز وزارته بدروع محلية الصنع من وزارة الصناعة والمعادن, وفيما أكد حق التظاهر الشعبي, شدد على منع اي محاولة للتجاوز على الممتلكات العامة.

وقال الغبان في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه, خلال ندوة حوارية مع عدد من وسائل الاعلام, إن ″صفقة تجهيز وزارة الداخلية بالدروع فيها فساد مالي خاصة بتزويد الوزراء دروعا من وزارة الصناعة والمعادن كون قيمة الدرع الواحد بيع باسعار مضاعفة حيث تبلغ قيمته بهذا العقد 250 الف دينار لكنه غير مطابق للمواصفات العالمية وقيمة تكلفته لا تتعدى الـ 25 الف دينار، وكان معدا لتجهيزه الى القوات الامنية والحشد الشعبي″.

من جانبه, أوضح الغبان أن ″هناك معاناة بسبب حالات فساد او نقص في الخدمات، وجميع ما تم طرحه في التظاهرات هو أمر حقيقي″، مشيرا إلى أن″ القانون والدستور كفل حرية التعبير عن الرأي في التظاهر ولا يوجد خلاف في هذا الموضوع″.

وأكد وزير الداخلية ″ إننا لا نحتاج اليوم الى سيطرات داخلية، بل نحتاج الى جعل المسؤولية بيد جهة واحدة للسيطرة على موقع الجريمة سواء كان إرهابا او عصابات او جريمة منظمة، لأن الجندي الذي يقف في السيطرة هو غير فعال ولا يقدم شيئا يساوي الوقت الذي يقضيه في مكان عمله″.

وأوضح أن″ وزارة داخلية من واجباتها الأساسية حماية المواطنين والمتظاهرين، وقد ولى زمن الدكتاتورية التي كانت تقمع التظاهرات″, مؤكدا أن″ الوزارة مستعدة لحماية المتظاهرين وكذلك خدمتهم، الأمر الذي يجعلنا كوزارة مسؤولة عن أمن المواطن أن نتعاون مع المواطن في كشف المندسين، وهذا أيضا يقع على عاتق وسائل الإعلام، ونؤكد على رجال الشرطة أن يقفوا لحماية الموطن، وكذلك ممتلكاته العامة والخاصة″. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here