بلاتر يتخلى عن مقعده في اللجنة الاولمبية الدولية

0
307

المعلومة/متابعة/..

قرر السويسري جوزف بلاتر ترك رئاسة اتحاد ″الفيفا″ لكرة القدم، في بداية العام المقبل، وذلك بسبب فضائح الرشاوى والفساد.

وقال رئيس المنظمة العالمية الالماني توماس باخ في تغريدة على حسابه في شبكة التواصل الاجتماعي ″تويتر″، وتابعته وكالة /المعلومة/، إن ″بلاتر قرر ترك اتحاد ″الفيفا″ لكرة القدم، على خلفية فضائح الفساد والرشاوى، كما قرر ايضا التخلي مقعده في اللجنة الاولمبية الدولية و الذي كان المفترض ان يتم اعادة انتخابه وسبعة اعضاء اخرين في اللجنة امس الاثنين في كوالالمبور.

وأضاف باخ أن ″السويسري لم يتقدم لاعادة انتخابه لان تواجده في اللجنة الاولمبية الدولية مرتبط بموقعه في فيفا وبما انه لن يكمل ولايته الخامسة فسيتم انتخاب رئيس جديد في 26 فبراير 2016.

وأوضح أن ″بلاتر رأى انه من غير اللائق ان يتقدم لاعادة انتخابه لمدة ثمانية اعوام اخرى وهو يدرك بان ولايته في فيفا ستنتهي بعد سبعة اشهر″، شاكرا في الوقت ذاته ″السويسري والاعضاء الاخرين الذين سيتركون اللجنة الاولمبية الدولية على مساهمتهم الكبيرة في الحركة الاولمبية″.

يذكر انه اعيد انتخاب بلاتر في 29 في وقت سابق لولاية خامسة على رأس ″فيفا″، لكنه اضطر الى الاستقالة بعد اربعة ايام بسبب فضائح الرشاوى والملاحقات القضائية بحق اعضاء وشركاء السلطة الكروية العليا، على ان تقام الانتخابات الرئاسية الجديدة في 26 فبراير المقبل. انتهى/25ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here