العبادي: الاستجابة لمطالب المتظاهرين واجبا وليس عيبا

0
325

المعلومة/ بغداد/..

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن الاستجابة لمطالب المتظاهرين المشروعة واجباً وليس عيباً، وفيما شدد على ضرورة تلبيتها، أشار إلى أن المشاكل التي يعاني منها العراق الان هي نتيجة تراكمات في النظام السياسي وادت الى مشكلة حقيقية.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية الحادثة والثلاثين اليوم، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وحيا فيها الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا المسلحة في قواطع عمليات الانبار وبالاخص منطقة الرمادي حيث حققت اهدافها طبقا للخطة المرسومة″.

ونقل البيان عن العبادي القول ، إن ″الاستجابة للمطالب واجبا وليس عيبا″، مؤكداً ″ضرورة تلبية المطالب المشروعة التي ينادي بها المواطنون″.

واشار الى ان ″المشاكل التي يعاني منها العراق الان هي نتيجة تراكمات في النظام السياسي وادت الى مشكلة حقيقية″، لافتاً إلى أن ″الازمة المالية الناتجة عن انخفاض اسعار النفط القت بظلالها وتاثيرها على كل مفاصل الحياة في العراق″.

ويعيش العراق وضعاً أمنياً واقتصادياً متدهوراً، حيث تخوض القوات الأمنية مسنودة بفصائل المقاومة والحشد الشعبي، معارك شرسة في أكثر من جهة ضد عصابات ″ داعش″ الإجرامية، بالإضافة إلى زيادة نسبة العجز في الموازنة العامة للعام الحالي.

وشهدت ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد الجمعة (31-7- 2015) تظاهرة كبيرة للمطالبة بالخدمات والتيار الكهربائي، تلتها تظاهرات واسعة في المحافظات الجنوبية، لموظفي العقود للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم وصرف رواتبهم.انتهى/25 ح

 

 

 

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here