الجبوري: البرلمان بصدد اصدار تشريع خاص بمجزرة سنجار

0
371

المعلومة/بغداد/..

اعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين، أن البرلمان بصدد اصدار تشريع خاص بشأن مجزرة سنجار والابادة الجماعية التي تعرض لها ابناء المكون الايزيدي، فيما شدد على ضرورة قيادة ابناء نينوى لعمليات التحرير .

وقال الجبوري في كلمة خلال الحفل الذي اقامه مجلس النواب بمناسبة الذكرى الاولى لمجزرة سنجار وتابعته / المعلومة/، إن ″مجزرة سنجار والابادة الجماعية التي تعرض لها ابناء المكون الايزيدي ستبقى فاجعة مخجلة في تاريخ الانسانية″، مشيراً إلى ″أننا نحاول انصافهم وترجمة مشاعر التضامن معهم الى افعال تساهم بالتخفيف من معاناتهم″.

وأضاف الجبوري، أن ″مجلس النواب بصدد اصدار تشريع خاص يتناسب مع حجم الجريمة وتوصيفها واستحقاقها التاريخي والقانوني″، مشدداً على ″براءة الاسلام الحنيف من هذه المجزرة″.

وأكد رئيس البرلمان على ضرورة أن ″يقود ابناء محافظة نينوى عمليات تحرير مدينة الموصل من سيطرة داعش″، مشيراً إلى اهمية ″تلاقح الافكار وتلاقيها لطرد داعش″.

ويستذكر العراق اليوم الذكرى السنوية الأولى للإبادة الجماعية التي تعرض لها قضاء سنجار وابناء المكون الايزيدي والمتمثل بقتل واسر وتشريد الالاف من المدنيين والابرياء العزل . انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here