استراليا تتطلع الى استضافة الاولمبياد

0
237

المعلومة/متابعة/..

لا تزال استراليا تفكر في إمكانية التقدم بعرض آخر لاستضافة دورة الألعاب الاولمبية مع وجود احتمالات أن تكون اولمبياد 2028 وذلك على الرغم من معرفة المسؤولين بأن أكبر مدينتين في البلاد لا تملكان أي فرصة حقيقية لخوض غمار المنافسة.

وقال جون كوتس رئيس اللجنة الاولمبية الاسترالية في تغريدة على حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي ″الفيسبوك″ واطلعت عليه وكالة /المعلومة/، إن ″مجموعة من سبعة رؤساء بلديات في المنطقة حصلوا على مهلة حتى نهاية عام 2016 ليقرروا ما إذا كانوا سيمضون قدما أم لا في طريق التقدم بعروض″.

وأضاف كوتس عقب منح اللجنة الاولمبية الدولية بكين حق استضافة الاولمبياد الشتوية 2022، ان ″ اللجنة الاولمبية الاسترالية منحت المدن الواقعة في جنوب شرق كوينزلاند وسبعة منها تقع حول برزبين، الفرصة حتى نهاية العام المقبل للتفكير فيما إذا كانت تريد التقدم بعروض أم لا″.

وتابع: ″يجب على مسؤولي تلك المدن خلال هذه الفترة الحضور إلينا ومعهم الدليل على الجدوى الاقتصادية للعرض إضافة لوجود دعم من حكومة كوينزلاند والحكومة الاسترالية″.

ولن تتخذ اللجنة الاولمبية الدولية القرار النهائي بشأن المدينة التي ستستضيف اولمبياد 2028 قبل عام 2021

ويأتي الدفع ببرزبين في هذا السباق لان كوينزلاند تقع في الجز الشمالي من البلاد والذي يتسم بأنه أكثر دفئا.

ووفقا لقواعد اللجنة الاولمبية الدولية فان الدورات الصيفية يجب أن تقام في شهري تموز، أو، آب، وهي الفترة التي تصادف فصل الشتاء في استراليا.

وتقع سيدني وملبورن إلى الجنوب من برزبين والأجواء فيهما باردة . انتهى/25ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here