حمودي: نقل الصلاحيات إلى المحافظات خطوة مهمة وتاريخية في مستقبل البلد

0
329

المعلومة/ بغداد/..

أكد نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي، الاحد، ان قانون نقل الصلاحيات الى المحافظات غير المنتظمة بأقليم يعد تحولاً كبيراً وخطوة مهمة وتاريخية في مستقبل البلد.

وقال حمودي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن″ مجلس النواب عازم على تطبيق هذا القانون بأسرع وقت ومحاسبة الجهات التنفيذية التي تعرقل تنفيذه″، لافتاً الى ان″ المناقشات والتعديلات حوله ستذهب الى كل ما فيه مصلحة للمواطن وستقف بالضد تجاه الأمور التي ليس فيها مصلحة له″.

وأضاف أنه″ بموجب تنفيذ هذا القانون سنشهد تحولاً نوعياً في الوضع الإداري في البلد من المركزية الى اللا مركزية وبالتالي يصبح الشعب قادراً على حل المشكلات ومتابعة السلطة التنفيذية المحلية بشكل مباشر والقضاء على الفساد″.

وأشار نائب رئيس البرلمان أنه″ منذ كتابة الدستور الى اليوم كانت لنا مناقشات كثيرة حول نقل الصلاحيات، حيث وجدنا هناك مشكلات في الآليات والوقت والتنفيذ لا بد من دراستها والتعديل عليها خلال الوقت القريب″.

وأوضح أن″ فكرة الطعن بفقرات القانون جعلت بعض الوزارات تتلكأ في تهيئة امورها لنقل هذه الصلاحيات بالسرعة الممكنة، ولكننا اليوم وجدنا ارادة قوية من المحافظات وبعض الوزارت لتنفيذ هذا القانون″. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here