القبض على عصابة سرقت أكثر من 300 مليون دينار في كربلاء

0
467

المعلومة/ بغداد/..

أعلنت مديرية شرطة محافظة كربلاء، الأحد، عن اعتقال عصابة متخصصة بسرقة دور المواطنين، مؤكدة أن العصابة نفذت ثلاث عمليات وسرقت أكثر من 300 مليون دينار في مناطق متفرقة من المحافظة.

وقال مدير الشرطة اللواء غانم محمد جعفر في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن″ مديرية الجرائم تلقت بلاغا بقيام متهمين بسرقة دار احد المواطنين في منطقة حي الأسرة وسرقة ما يقارب 200 مليون دينار ومخشلات ذهبية تقدر بواحد كغم وهواتف نقالة حديثة، خلال خروجهم من الدار لزيارة مرقدي الأمامين عليهما السلام″.

وأضاف جعفر أن ″مفارز الجرائم تمكنت من اعتقال المتهم بعد عودته من محافظة بغداد صباح يوم السرقة بعد صدور أوامر قبض قضائية من محكمة تحقيق كربلاء″.

وأشار إلى أن ″المتهم اعترف بسرقة دار جاره بعد التخطيط مع أصدقاء له وانتظار خروج جيرانه، حيث قام بصعود للشقة وكسر بابها والدخول إليها″.

واوضح مدير شرطة كربلاء, أن ″المتهم غادر صباحا إلى بغداد ليحول المبالغ المالية إلى دولارات لتكون اخف في الحمل من محلات الصيرفة في شارع السعدون في العاصمة بغداد″.

وأكد أن ″المتهم اعترف خلال التحقيق ابتدائيا وقضائيا بالقيام بعمليات سرقة أخرى مع متهمين آخرين, حيث قاموا بسرقة دار في نفس المنطقة والاستيلاء على مبلغ 90 مليون دينار و 30 ألف دولار، بالإضافة إلى سرقة مبلغ عشرة ملايين دينار من دار في منطقة التعاون″. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here