العبيدي يصل العاصمة بغداد بعد ختام زيارته الى موسكو

0
346

المعلومة/بغداد/..

عاد وزير الدفاع خالد العبيدي ،السبت،إلى العاصمة بغداد بعد ختام زيارته الى العاصمة الروسية موسكو التي قام بها الأسبوع الماضي.

وذكر بيان للوزارة، تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، ان ″العبيدي عاد صباح اليوم إلى بغداد، بعد أن ترأس وفد العراق إلى اجتماعات اللجنة الحكومية العراقية – الروسية للتعاون العسكري الفني التي عقدت في مدينة سان بطرس بورغ الروسية للفترة من 27-31 من تموز الماضي″.

وأضاف ان ″العبيدي وقع في ختام المباحثات وقع على محضر اجتماع اللجنة العراقية – الروسية للتعاون العسكري الفني، فيما وقعها عن الجانب الروسي رئيس الهيئة الحكومية الفدرالية الروسية الكسندر فومين″.

وتابع البيان ان″الطرفين وعلى مدار الأيام التي استغرقتها المباحثات قد أجريا مراجعة شاملة لعقود التسليح المبرمة بينهما من الجوانب الفنية والمالية والإدارية، فضلا عن البحث عن آفاق جديدة للتعاون العسكري المستقبلي بينهما″.

 

وأوضح ان ″محضر الاجتماع تضمن أقرار آليات العمل التي اتفق عليها الطرفان خلال جولات المباحثات التي عقدتها اللجان الفنية المشتركة لكلا الطرفين، ولمختلف القيادات والأسلحة والصنوف، فضلا عن الاتفاق على جملة من الإجراءات الإدارية والمالية التي من شأنها تسهيل تنفيذ الاتفاقات التي توصَّل إليها الطرفان″.

 

وبينت وزارة الدفاع ان ″رئيس الهيئة الفدرالية الروسية الكسندر فومين، عبر في تصريح خص به إعلام وزارة الدفاع عن دعم روسيا قيادة وشعباً لكفاح الشعب العراقي وهو يواجه قوى الإرهاب، مبدياَ استعداد روسيا الدائم واللا محدود لفتح آفاق تعاون جديدة للتعاون العسكري بين البلدين وبما يسهم في الارتقاء بالجهد القتالي للجيش العراقي وتعزيزه في المجالات كافة″.

ونقل البيان تأكيد وزير الدفاع العبيدي على، ″رغبة الحكومة العراقية في تعزيز أواصر الصداقة بين العراق وروسيا″، مثمناً مواقف روسيا الاتحادية تجاه العراق وتطلعه إلى أن يكون التوقيع على محضر اجتماع اللجنة العراقية – الروسية للتعاون العسكري والفني محطة انطلاق جديدة ونقلة نوعية بعلاقاتهما في المجالات العسكرية″.

وكان

يذكر ان وزير الدفاع خالد العبيدي وصل الى موسكو الاثنين الماضي على رأس وفد رفيع من وزارته، فيما أعلنت الوزارة الخميس الماضي، ان العبيدي وقع اتفاق التعاون العسكري مع رئيس الهيئة الفدرالية الروسية″الكسندر فومين″ في مدينة سان بطرس بورغ بروسيا الاتحادية.انتهى/25غ

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here