مقتل واصابة العشرات من اليمنيين بقصف للطيران الحربي السعودي

0
503

 

مقتل واصابة العشرات من اليمنيين بقصف للطيران الحربي السعودي

المعلومة/بغداد/..

قتل واصيب عشرات اليمنيين معظمهم من المدنيين جراء مواصلة الطيران الحربي السعودي أمس استهدافه للاحياء السكنية والبنى التحتية للمؤسسات الحكومية والخاصة في مناطق متفرقة في اليمن.

وقال مصدر أمني مسؤول لوكالة الانباء اليمنية سبأ: إن “طيران العدوان السعودي شن أربع غارات على الاحياء السكنية بمدينة حرض وثلاث غارات اخرى على مثلث عاهم بمحافظة حجة ما أسفر عن مقتل واصابة العشرات من المدنيين معظمهم من الاطفال والنساء”.

وفي محافظة صعدة شن طيران نظام “آل سعود” أكثر من ست غارات جوية على مناطق في مديريتي/حيدان والظاهر/ ما اسفر عن مقتل واصابة عدد من المواطنين كما قصف السد القديم وجبل هيلان ومعسكر كوفل بمحافظة مأرب.

من جهة أخرى قال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمينة: إن”قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة لحركة انصار الله اليمنية أحبطت أمس محاولة لعناصر تنظيم القاعدة الارهابي ومرتزقة العدوان السعودي للتقدم باتجاه نقطة العلم بعدن وكبدتهم خسائر فادحة في الارواح والعتاد” مشيرا إلى أن الجيش واللجان الشعبية ومعهم كل الشرفاء من أبناء اليمن بالمرصاد لعناصر الشر والإرهاب ومرتزقة “العدوان السعودي” دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

وفي سياق مواز تمكنت وحدات من الجيش واللجان الشعبية في اليمن مجددا من اقتحام موقع الرديف العسكري السعودي بجيزان ودمرت عددا من الياته ودشمه العسكرية وذلك ردا على قصف طيران نظام آل سعود” والدول المتحالفة معه.

وقال المصدر العسكري ذاته: إن “عملية الاقتحام بدأت بإمطار الجيش واللجان الشعبية للموقع بالأسلحة الرشاشة والصاروخية واعقبها إعطاب وتدمير الآليات والدشم العسكرية” مشيرا إلى أن الجنود السعوديين لاذوا بالفرار تاركين خلفهم بعض العتاد العسكري.

يذكر أن موقع الرديف العسكري تم اقتحامه سابقاً من قبل الجيش واللجان الشعبية وقصفه بعدد كبير من القذائف المدفعية والصاروخية. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here