صحة الديوانية تدعو كوادرها إلى الالتزام بالدوام خلال العطلة

0
358

المعلومة/ بغداد/..

دعت دائرة صحة الديوانية، الجمعة، كوادرها الصحية الى الالتزام بالدوام المقرر بنسبة خمسين بالمئة خلال أيام العطلة التي اقرها مجلس الوزراء بسبب ارتفاع درجات الحرارة في البلاد حرصا على حياة المواطنين.

وقال مدير عام صحة الديوانية، الدكتور عدنان تركي علوان، في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن ″قرار الامانة العامة لمجلس الوزراء بتعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات والدوائر الحكومية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، أوجب علينا تقسيم العمل بين المنتسبين الى وجبتين بنسبة خمسين بالمئة، لضمان تقديم الخدمات الصحية والطبية الى المواطنين خلال العطلة″.

وأوضح علوان، أن ″جميع الملاكات الطبية والوسطية والفنية في جميع المؤسسات الطبية والمراكز الصحية والعيادات الشعبية مشمولة بالقرار، لتقديم افضل الخدمات للمواطنين″، داعيا ″المواطنين الى الحذر من التعرض الى اشعة الشمس خاصة في اوقات الظهيرة وزيادة شرب الماء لتعويض الجسم عما يفقده من سوائل جراء الحر″.

وجهت وزارة الصحة، الخميس، المواطنين لتجنب التعرض لاشعة الشمس خلال الايام المقبلة التي ستشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة، سيما من قبل الاطفال وكبار السن والذين يعانون من امراض.

وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء قررت أول أمس الاربعاء تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات والدوائر الحكومية بسبب ارتفاع درجات الحرارة في البلد أمس الخميس والأحد المقبل.انتهى/25 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here